اسرائيل تعيد تابوتين خشبيين لمصر بعد تحسين العلاقات بين البلدين

احد التوابيت الخشبية المعادة من اسرائيل

قالت وزارة الخارجية الأسرائيلية أنها أعادت تابوتين خشبيين أثريين الي مصر يرجع عمرهما الي (1300 - 1600 ) قبل الميلاد والأخر من (600-900 ) قبل الميلاد .
وقال دوري جولد المدير العام لأدارة الشؤون الخارجية الأسرائيلية قد تم تسليم التابوتين الي السفير المصري في مقر السفارة المصرية بأسرائيل ، وتعد هذة الخطورة بعد تحسن العلاقات بين البلدين والعلاقات الجيدة والقرارات الفعاله الذي يتخذها النظام المصري  لصالح الدولتين خصوصا التعاون المشترك في الحرب علي الأرهاب والتفاهم التام الذي لم تشهده العلاقات بعد عزل الرئيس السابق حسني مبارك .



وعن كيف وصلت هذة القطع الي اسرائيل ؟
قال دوري جولد تم تهريب هذة القطع الي بلد أخري ومنها الي اسرائيل وطبقا لكتابات وزارة الأثار الاسرائيلية قالت انها تم استلامها منذ اربع سنوات ونظر لكبر سن القطع تم الاحتفاظ بها في مكان مناخي مهيئ لها حتي لا تتأثر بالعوامل المناخية داخل مخازن وزارة الاثار الاسرائيلية .
علي الجانب الاخر قال السفير المصري بدولة اسرائيل أنه يشكر السلطات الأسرائيلية علي التعاون المشترك لعودة هذة القطع الي مصر ، كما تمني مزيد من التعاون في العلاقات السياسية وجميع المجالات الأخري بين البلدين مصر وأسرائيل .

يذكر أن بعد ثورة 25 يناير 2011 توترت العلاقة بين مصر و اسرائيل بعد عزل الرئيس المخلوع حسني مبارك وشهدت مصر مجموعه من الوقفات لطرد السفير الاسرائيلي من مصر وبالفعل تم استدعاءة ، وظلت العلاقات متوترة الي ان عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي واصبح التعاون المشترك بين البلدين في الحرب علي الارهاب بتقديم المعلومات الاستخباراتية المتبادلة لتطهير شمال سيناء ورقح المصرية من المجموعات الارهابية في هذة المنطقة وتطيق الخناق عليهم وعلي أثارها تم اعادة السفير الاسرائيلي الي مصر مره اخري ورجوع العلاقات كما كانت عليها قبل 25 يناير 2011.
news tv
أحصل علي التطبيق الخاص لـ news tv لتصلك كل الاخبار مجانا

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "اسرائيل تعيد تابوتين خشبيين لمصر بعد تحسين العلاقات بين البلدين "


الابتسامات الابتسامات