مساعد وزير الخارجية أشكرو اسرائيل علي ما قدمته لمصر والوزير علي المفاوضات الناجحة

السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية

كتبت : ايمان جاد

صرح السيد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن القومي تصريح استفز الحاضرين في المصريين الحاضرين في اجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة .

قام أحد الصحفيين التابعين لجريدة الشروق الجزائيرية بسؤالة عن نتائج الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكري  الي اسرائيل الأحد الماضي وردود الفعل الغاضبة من العرب بصفة عامة و المصريين بصفة خاصة  لهذة الزيارة المفاجئة دون أي مقدمات من الجانب المصري أو الجانب الاسرائيلي .

جاوب السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية وقال :

الزيارة لم تكن مفائجة فكان يوجد عدة زيارات ناجحة بين الطرفين المصري و الاسرائيلي من قبل وتعاون في بعض المشاكل التي تمر بها المنطقة ومفاوضات دائمة تقوم بها مصر راعي السلام الأول في المنطقة للوصول الي نقطة تلاقي في القضية الفليسطينية قبل مؤتمر السلام الذي سيعقد في فرنسا فالمنطقة في حاجة الي سلام خصوصا في الوقت الحالي فلماذا الغضب من العرب علي الزيارة ؟

أما المصريين المعارضين للزيارة وهم قلة معدودة فقد قاد السيد وزير الخارجية السفير سامح شكري سلسلة من المفاوضات الناجحة بتعليمات من القيادة العليا في مصر علي مدي الشهور القليلة السابقة خصوصا في قضية الغرامة التي حكمت بها هيئة التحكيم الدولي بألزام مصر دفع مبلغ 1.8 مليار دولار لصالح شركة الكهرباء العامة في اسرائيل تعويضا عن انقطاع الغاز المصري ، حيث أستطاع وزير الخارجية وفريق المفوضيين اقناع رئيس الوزراء الاسرائيلي عن أصدار أمر عفو عن هذة الغرامة لمزيد من تحسن العلاقات بين البلدين .
وليس ذلك فقط بل ستتوسط اسرائيل لمصر لدمج مصر في حلف الطاقة الأقليمي مع اليونان وقبرص وأسرائيل وتركيا وسيتم عن اعلان ذلك قريب جدا .

أخير الي كل المصريين ثقو في قياداتكم  و علي المعارضين  أن يشكرو اسرائيل علي ما قدمتة لمصر و يشكرو السيد الوزير علي مفاوضاتة الناجحة .

هذة الكلمات الأخيرة  أثارت غضب جانب من الحاضرين وتعالت الأصوات ضد تصريحات السفير هشام بدر في القاعة الخاصة بالاجتماع وأنسحب مجموعة من الحاضرين الأجتماع .

يذكر أن وزير الخارجة قد قام بزيارة دولة اسرائيل الأحد الماضي في زيارة مفاجئة أتت بعد انتهاء رئيس الوزراء الاسرائيلي لجولتة الناجحة لدول حوض النيل وحصول اسرائيل علي وعد الحصول علي عضوية الاتحاد الافريقي .

news tv
أحصل علي التطبيق الاخباري الخاص بنا لأجهزة المحمول مجانا ستصلك كل الاخبار لحظة بلحظة 
حمل من هنا التطبيق الاخباري لـnews tv لاجهزة المحمول من جوجل بلاي
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "مساعد وزير الخارجية أشكرو اسرائيل علي ما قدمته لمصر والوزير علي المفاوضات الناجحة"


الابتسامات الابتسامات