تعرف علي أجور المعلمين في القانون الجديد وأهم بنود قانون التعليم الجديد




المصدر : جريدة الاهرام
أعلن مصدر داخل مجلس النواب زيادة مرتبات اداريين التربية والتعليم عن شهر يونيو ٢٠١٦ وأعلن المصدر نفسه عن مفاجأة تتعلق بخريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والتى تم إثارتها خلال الفترة الماضية من قبل المعلمين بعد أن طالبوا بأحقيتهم فى تولى المناصب القيادية فى التربية والتعليم، موضحًا أنه تم تخصيص مادة فى القانون بهم ونصت على تولى خريجى دبلوم المعلمين الوظائف القيادية أسوة بزملائهم الحاصلين على المؤهلات التربوية.

مؤكدًا سيتم إنهاء تلك المشكلة الخاصة بهم وإقرار أحقيتهم فى تولى المناصب القيادية طبقًا للقانون. كم أكد أنه سيتم تخصيص مادة تتعلق بالمدارس القومية وأكد المصدر أن القانون الجديد تم تخصيص مادة فيه تتعلق بالمدارس القومية والبالغ عددها 39 مدرسة على مستوى الجمهورية وتخضع لقانون الجمعيات التعاونية، مضيفًا أنه سيتم تحويلها إلى مدارس حكومية مع الاحتفاظ بطبيعتها الخاصة كمدارس يسدد الطالب فيها مبالغ مالية ومصروفات نظير قبوله، مشيرًا إلى أنها ستخضع للإشراف الكامل للوزارة إداريًا وماليًا، مع إلغاء الجمعية العامة لها والتى تدار المدارس من خلالها. وأشار المصدر إلى أنه سيتم إلغاء مجالس الإدارة الخاصة بكل مدرسة واستبدالها بمجالس الأمناء والآباء، كما أن تعيين مدراء المدارس يكون من اختصاص الوزارة، مع خضوع العاملين بتلك المدارس من معلمين وإداريين لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، بدلًا من قانون الجمعيات رقم 12 “قانون العمل”. وكشف المصدر أنه بخضوع تلك المدارس إلى الوزارة سيتم التوسع فيها على مستوى الجمهورية من خلال إنشاء أفرع لها مع الاحتفاظ بالمسميات، على سبيل المثال إنشاء فرع لمدرسة ليسيه باب اللوق فى مكان آخر مع الاحتفاظ باسم الليسيه.

مؤكدًا أن بعض المدارس تحولت إلى عزبة ومرتع تدار من خلالها طبقا للأهواء والمصالح الخاصة- وذلك على حد قوله. إلغاء مقترح تحديد المرتبات والأجور بنسب معينة وعن المقترح الذى تقدم به المعلمون خلال الفترة الماضية والخاصة بتحديد المرتبات والأجور لهم بنسب معينة، أكد المصدر أنه تم إلغائه كليًا، تحقيقًا للصالح العام للمعلمين، مشيرًا إلى أن النسب التى وضعها المعلمون ستكون خلال سنوات مقبلة غير مجدية لهم، مشيرًا إلى أنه تمت مراعاة زيادة الأجور والمرتبات الخاصة بهم بالشكل المناسب

كما نعرض للمعلمين والمعلمات العاملين في المدارس اخر اخبار قانون التعليم الجديد – جدول زيادة اجور مرتبات المعلمين في مصر لعام 2016 .

وحدث موعد تطبيق قانون وزارة التعليم التعليم الجديد للمعلمين والمعلمات تطبيق قرار زيادة راتب المعلم المعين حديثاً إلى 4000 جنيه وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن مشروع القانون الخاص بالتعليم والذي يتضمن عدد من التعديلات على عدد من مواد القانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته عامي 2000 ، 2012 وأهم التعديلات المقترحة على قانون التعليم الجديد هي تلك المواد الخاصة بتحديد المزايا المالية للمعلمين وكذلك الأنصبة الأسبوعية لكل فئة وجدول وظائف المعلمين بالقانون الجديد ، وشروط اختيار وزير التربية والتعليم وفيما يلي أهم هذه المواد

راتب المعلم المعين جديد:

مادة 71 :- يتكون جدول وظائف المعلمين من الوظائف التالية:-
معلم – معلم أول – معلم أول (أ) – معلم خبير – كبير معلمين

مادة 73 مستحدث 1 تكون الأنصبة المنصوص عليها أسبوعيا كالتالي:-
معلم 18 حصة – معلم أول 16 حصة – معلم أول (أ) 14 حصة – معلم خبير 12 حصة – كبير معلمين 10 حصص ويقل المدرس المشرف بمقدار 2 حصة أسبوعياً.

مادة 87 :- يتم حظر إعطاء دروس خصوصية خارج المدرسة أو مجموعات بمقابل داخل المدرسة ومن يفعل ذلك ينذر أول مرة وإذا تكرر ذلك يحال إلى المحاكمة التأديبية.

ماد88 (1) يصدر من وزير التربية والتعليم قرار بصرف حافز إثابة على الأداء المهني للمعلم سنوياً بنسبة 200% من الراتب الأساسي.

ماد88 (2) يصدر من وزير التربية والتعليم قراراً بصرف مكافأة مالية للمعلمين لا تقل عن 30 شهر من الأجر الأساسي عند الخروج على المعاش أو الوفاة.

مادة 88 (3) يصرف المعلمون مكافأة سنوية 600 يوم بنسبة 7^ من الأجر الأساسي نظير أعمال الامتحانات.

مادة 88(4) يكون صرف المعاش الشهري للمعلم عند خروجه للمعاش على أخر راتب شامل تقاضاه قبل الخروج على المعاش.

مادة 89 :- وتنص هذه المادة على تسكين كافة المعلمين على جدول الدرجات المالية لهذا القانون ووفقاً لسنوات الخبرة وعلى جدول الدرجات الوظيفية وفقاً لمتطلبات كل درجة وظيفية كما يستحق المعلمون أي زيادة في الأجور تمنع للعاملين المدنيين بالدولة من علاوة سنوية وخلافة.

مادة 89 (2) عدم التعرض للمعلم بالأساءة وخصوصاً في وسائل الأعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومن يفعل ذلك يعاقب وفق قانون العقوبات.

مادة 89(3) الطالب الذي يفصل من المدرسة يتم إعادة قيده في مدرسة أخرة مع دفع رسم إعادة القيد الذي يحدده وزير التربية والتعليم وإذا تقرر فصله لسوء سلوكه يفصل نهائياً من مدارس الوزارة.

مادة 89( 4) يعاقب الطالب بالفصل النهائي من المدرسة إذا ثبت تعديه على المعلم أو إدارة المدرسة أو إتلاف أثاث .

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "تعرف علي أجور المعلمين في القانون الجديد وأهم بنود قانون التعليم الجديد"


الابتسامات الابتسامات