أنقرة تجنب مصر أتخاذ موقف ضد الأنقلاب أمر طبيعي من انقلابيون


اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية "تانجو بيلغيج" تجنب الحكومة المصرية اتخاذ موقف واضح ضد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا "أمرا طبيعيا"من انقلابيون.

وأشار المتحدث إلى أن مصر "عرقلت" إصدار بيان لمجلس الأمن الدولي يدعم الحكومة التركية، مضيفا أن اعتراض مصر على عبارة "التي وصلت إلى السلطة عبر انتخابات ديمقراطية"، بالذات لوصف الحكومة التركية في نص البيان، "أمر ذو مغزى".

وكان دبلوماسيون بالأمم المتحدة، قالوا في وقت سابق إن ممثل مصر في مجلس الأمن الدولي اعترض بشدة على فقرة تضمنتها مسودة البيان تشير إلى دعوة المجلس لضرورة احترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيا في تركيا.

وكان مصدر دبلوماسي مصري استغرب، السبت 16 يوليو/تموز، ما يتم تداوله حول عرقلة بلاده إصدار بيان من مجلس الأمن يندد بمحاولة الانقلاب في تركيا، مؤكدا عدم اعتراضها على مجمل نص البيان.

وأكد المصدر أن القاهرة طرحت تعديلا طفيفا في إحدى الصياغات، وتستغرب عدم التعاطي إيجابيا مع التعديل حتى الآن والإدعاء بعرقلة مصر صدور البيان.

المصدر: وكالات



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "أنقرة تجنب مصر أتخاذ موقف ضد الأنقلاب أمر طبيعي من انقلابيون "


الابتسامات الابتسامات