بالفيديو : مستشار الملك سلمان أنشاء جسر النور بين أثيوبيا والجزيرة العربية والتحالف مع اسرائيل ضروري وأثيوبيا ستتزعم القرن الافريقي

أنور العشقي بواشطن مع مسؤولين اسرائيلين 

كتب : أحمد محمود

في ندوة مشتركة جمعت اللواء انور عشقي مستشار الملك سلمان للشؤون الخارجية ورئيس مجلس الشرق الأوسط للدراسات الأستراتيجية والقانونية بجدة والمستشار الأول لمجلس الوزراء مع بعض المسؤوليين الاسرائيلين والامريكين  بواشنطن .

أكد اللواء أنور عشقي خلال اللقاء والندوة المشتركة أن السعودية تشهد الان في عهد الملك سلمان مزيد من الديموقراطية ذات المرتكزات الاسلامية ، وفي هذة المرحلة شهدة المملكة التحالف القوي مع فرنسا وباكستان وتركيا وبريطانيا وصداقات مع دولة الصين .
وعن مستقبل المنطقة العربية والمشاكل التي تواجهها :
قال اللواء أنور عشقي أنه يوجد حقل نفطي كبير في الربع الخالي بين السعودية واليمن سيلزم دول مجلس التعاون واليمن لحماية هذا الحقل ، وأقترح أن يكون هذا الاتحاد يكون علي شاكلة الدستور الامريكي الذي وحد امريكا ومنحها الديموقراطية .

وتحدث أيضا عن الربط بين الجزيرة العربية وأفريقيا :

حيث قال اللواء أنور العشقي أن أكتشاف حقل أوجادين سوف يوحد القرن الافريقي برئاسة أثيوبيا وسوف يتم بناء جسر النور الذي يربط بين مدينة النور في جيبوتي وبين مدينة النور في اليمن ومنها بخط سكك حديد الي أثيوبيا والغريب أنه لم يتحدث عن جسر الملك سلمان الذي كان يعزم النظام المصري السعودي بأنشائة ولم يتطرق له في الحديث .

وأكد لعمل هذة الخطوة لابد من عدة أمور أن يتم تنفيذها وهي 

  1. تحقيق السلام بين العرب وأسرائيل 
  2. تغير النظام السياسي في دولة ايران
  3. وحدة مجلس التعاون الخليجي 
  4. تحقيق السلام في اليمن وأحياء الميناء الحر في عدن 
  5. أنشاء قوة عربية مشتركة بمباركة أمريكية أوربية  لحماية الدول الخليجية والعربية والمحافظة علي الاستقرار 
  6. السرعة في أرساء قواعد الديموقراطية علي الركائز الاسلامية 
  7. العمل علي ايجاد كردستان الكبري بالطرق السلمية لأن ذلك سيخفف من المطامع الايرانية والتركية والعراقية التي ستقتطع الثلث من كل دولة من هذة الدول 


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "بالفيديو : مستشار الملك سلمان أنشاء جسر النور بين أثيوبيا والجزيرة العربية والتحالف مع اسرائيل ضروري وأثيوبيا ستتزعم القرن الافريقي "


الابتسامات الابتسامات