سامح شكري في تل أبيب يلتقي بمسؤولين ورجال أعمال اسرائيلين ويوقع علي حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين

وزير الخارجية المصري يوقع علي حزمة من الاتفاقات الاقتصادية مع اسرائيل

التقي وزير الخارجية المصري سامح شكري بمسؤوليين اسرائيلين مساء اليوم ومجموعه من رجال الاعمال الاسرائيلين بعد المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بتل أبيب .

وحسب صحيفة يدعوت أحرنوت الاسرائيلية قد اجتمع وزير الخارجية المصري مع وزير الطاقة الإسرائيلي، "يوفال شطاينتس "
في لقاء استغرق أكثر من ساعة أنتهي الي توقيع اتفاقية بتزويد اسرائيل لمصر بالغاز الي منشأت التسييل في مصر ، كما تم 
التوقيع علي اتفاقية تعاون مشترك لدمج مصر في حلف الطاقة الاقليمي مع اليونان وقبرص واسرائيل واتفاقية أخري بتزويد مصر بالتكنولجيا الحديثة والخبرات الاسرائيلية في مجال الطاقة المتجددة واستكشاف حقول بترولية في شمال وجنوب سيناء .

علي الجانب الاخر كما ذكرت صحيفة يدعوت أحرنوت بعد الانتهاء من اللقاء الذي جمع وزير الخارجية المصري " سامح شكري " ووزير الطاقة الاسرائيلي " يوفال شطاينتس " ، أجتمع وزير الخارجية المصري مع مجموعة من المستثمرين ورجال الاعمال الاسرائيلين في لقاء رتب له المحامي " يتسحاك مولخو " الذراع اليمني لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وكان ضمن جدول أعمال الزيارة لبحث سبل الاستثمار في مصر والتعاون الاقتصادي المشترك للبلدين خاصة في مجال الطاقة والتنقيب والسياحة والصناعة .

حيث وقع وزير الخارجية المصري مع مجموعة من المستثمرين ورجال الاعمال حزمة من الاتفاقيات لزيادة الاستثمار في مصر 
و تم الاتفاق علي استثمار أكثر من 200 مليون دولار بشمال وجنوب سيناء والاستثمار في مجال السياحة بـ 100 مليون دولار بطابا .


المحامي يتسحاك مولخو والاتفاقات التي وقعت اليوم 



وأشارت الصحيفة أيضا إلى أنه قبل اللقاء المذكور فقد كانت هناك عدة مؤشرات، مؤخرا، تفيد بتحسن العلاقات السياسية بين إسرائيل ومصر، بينها الزيارة المعلنة للمدير العام لوزارة الخارجية دوري غولد إلى القاهرة، حيث افتتح مجددا السفارة الإسرائيلية هناك، وإطلاق سراح عودة ترابين الذي أدين بالتجسس لصالح إسرائيل ومكث 15 عاما في السجون المصرية، وتعيين سفير مصري جديد في إسرائيل بعد 3 سنوات، ولقاء معلن بن السفير المصري ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.
وأضافت أن مسؤولين إسرائيليين كثيرا ما يزورون القاهرة، وبضمنهم مبعوث نتنياهو، المحامي يتسحاك مولخو، وضباط آخرون. كما اجتمع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مؤخرا مع وفد زعماء يهود، وعلى رأسهم المقرب من نتنياهو مالكولم هونلاين.
وينضاف إلى ذلك، بحسب الصحيفة، التصاريح التي تصدرها إسرائيل تباعا بتفعيل قوة عسكرية مصرية في سيناء في إطار حرب مصر ضد داعش، خلافا لما جاء في الملحق العسكري لاتفاقية السلام بين الطرفين.
كما ادعت الصحيفة أن إسرائيل تساعد مصر في واشنطن والكونغرس في إقناع الرأي العام الأميركي أن مصر تحارب الإرهاب، وذلك كي تواصل واشنطن تقديم المساعدات العسكرية لنظام السيسي.

news tv
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "سامح شكري في تل أبيب يلتقي بمسؤولين ورجال أعمال اسرائيلين ويوقع علي حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين"


الابتسامات الابتسامات