رسميا : مصر تنضم للأتحاد الدولي للحلويات والشكولاتة والأيس كريم
نيوز تي في
حقوق الطبع والاسناد محفوظة لقناة newstv. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

رسميا : مصر تنضم للأتحاد الدولي للحلويات والشكولاتة والأيس كريم



المصدر : جريدة الوفد



يستعد الاتحاد المصري للطهاة للمشاركة في منافسات بطولة العالم، والتي ستقام فى اكتوبر 2017 بإيطاليا من خلال مجموعة مميزة من الطهاة.

يعتبر هذا التمثيل الأول للاتحاد بمصر وتم ذلك بناء على ترشيح من مجلس الإدارة فى ايطاليا من خلال متابعتهم لموقع فوكس ودوره المؤثر فى الصحافه الطهويه المتخصصه التى ظهرت بمصر الأونة الاخيرة.

يذكر ان للاتحاد فروع في 36 دولة حول العالم ويعتبر الاتحاد الدولى "اف اى بى" من أهم الاتحادات الدوليه المنظمه لبطوله العالم للحلويات التى تقام كل سنتين فى ايطاليا بميلانو وتعرف ويحضرها وفود وفرق لأكثر من 70 دولة للتنافس على كأس العالم فى فروع فنون الحلوانى المختلفه من كيك ديزاين وتشكيل أعمال فنية من عجائن السكر بأنواعه والشكولاته وخلافه.

وقال مدحت عاكف إنه تم اختيار موقع "فوكس" كممثل للاتحاد الدولى، كما تم اخياره شخصيًا كمتحدث رسمى ومستشار اعلامى للاتحاد وممثله بمصر.



واكد عاكف، ان تلك الخطوه تعتبر جسر تواصل جديد بين مصر وايطاليا وقائم على اكتاف مهنة من اعظم المهن واقدمها وهى مهنه "الشيف" حيث نطمح بموجب ذلك التمثيل للاتحاد بمصر أن يقوم الاتحاد بزيارات متعددة الفترة المقبلة لتدريب ونقل خبرات طهوية عالمية إلى مصر مما له عظيم الأثر في تقديم خدمة متميزة للسائحين بمصر.

ولفت "عاكف" إلى أنه تم التواصل مع رئيس الاتحاد الشيف العالمى روبيرتو ليستانى ومع نائبه الشيف جينارو فولبا حول سبل التعاون مع الاتحاد الدولى ومدى الاستفادة من خبراته ومكانته العاليمة للطهاة بمصر، والذين أفادوا بأن مصر بلد عظيمة وقريبة جدا من الشعب الايطالى ولها مكانة خاصة لديهم، وأن الطهاة المصريين لهم تواجد كبير فى ايطاليا واثبتوا انهم طهاة مهرة ولديهم قدرات خاصة، متمنيًا أن يرى فريقا مصرىيًا متميزا يمثل مصر فى بطولات العالم القادمة، وأن الاتحاد على أتم الاستعداد أن يقدم تسهيلات كبيرة فى حالة أن طلب منه ذلك من هيئات حكوميه او مؤسسات سياحية او حتى أفراد.

وأوضح عاكف، أن الطهى هو لغه الشعوب المشتركة وأن الموروثات الثقافية والحضارية، والتى تتمثل فى الفنون بأنواعها جزء كبير منها فى الطهى وان مائده الطعام من الممكن ان تجمع الجميع حولها، وأن القيمه الاقتصادية الكبرى لمهنه الشيف والتى يغفلها الكثير بمصر من الممكن أن تكون بمثابة قوة ناعمة ضاربة لمصر فى بلاد كثيرة، وايضاً تحقق مردود مادى كبير وضخم.

وأكد "عاكف" أهمية تنظيم بطولة العالم فى الطهى بمصر بعد أن اعتاد العالم إقامتها فى فرنسا أو ايطاليا، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له مردود إيجابي على السياحة المصرية، لما لمثل هذه البطولات من زخم كبير ومهتمين حول العالم.

  • Blogger Comments
  • acebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: رسميا : مصر تنضم للأتحاد الدولي للحلويات والشكولاتة والأيس كريم Rating: 5 Reviewed By: News tv