منظمة " التضامن القبطي " تدعو للتظاهر امام البيت الابيض ضد اضهاد الاقباط في مصر




كتبت : ايمان محمد

دعت منظمة "التضامن القبطي" بالتعاون مع نشطاء يوصفون على أنهم مهتمين بأوضاع الأقباط في مصر، لمسيرة أمام البيت الأبيض يوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس في العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء؛ للاحتجاجات على ما أسموه بـ"الاضطهاد والاعتداءات اليومية" التي تقع على الأقباط من الجامعات المتطرفة في مصر وسط ما وصفوه بـ"تواطؤ وشبه غياب حكومي لحمياتهم ولتحقيق العدالة" على حد مزاعمهم.

وتقول المنظمة انها تطالب  الولايات المتحدة الامريكية  بالتحرك و أخذ موقف واضح وصريح مع النظام في مصر بسب الاضهاد المستمر للأقباط في مصر منذ ٣٠ يونيو و هذا  :" مسئولية الدولة الرئيسية هي حماية مواطنيها، وخاصة الأقليات غير المسلمة، التي تحتاج إلى حماية ورعاية خاصة، نظرا لتوحش التطرف الإسلامي فى مصر والشرق الأوسط فى الوقت الراهن".

يذكر أن شهدت محافظة المنيا على مدى الشهرين الماضيين أحداثًا طائفية، تسببت في مقتل وإصابة بعض المصريين الاقباط وحرق عدد من المنازل، وهو ما دفع منظمة قبطية للدعوة للتظاهر أمام البيت الأبيض؛ احتجاجا على الأحداث، بحسب قولهم.

ولكن يتنافى هذا مع تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول استغلال أي جهة لأحداث المنيا لاستغلالها لإشعال فتنة طائفية والوقيعة بين المصريين، وتحدثه عن إعلاء كلمة القانون وإنفاذه على جميع المخطئين أيا كانت ديانتهم.

كما أن تلك الدعوة تتنافى أيضا مع دعوات البابا "تواضروس الثاني" بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الذي حضر، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعات الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية.


ونقل البابا تواضروس الثانى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى داخل صالون الاستقبال بالكلية الحربية حول تنفيذ القانون على كل مخطئ، كما وجه حديثة إلى أهمية مشاركة كل المجتمع فى نشر الثقافة التى تحمى وحدته أمام قوى الشر التى تحاول النيل من تماسكه الوطني.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "منظمة " التضامن القبطي " تدعو للتظاهر امام البيت الابيض ضد اضهاد الاقباط في مصر "


الابتسامات الابتسامات