وزارة الإتصالات بحلول عام 2017 سنصنع 3 مليون هاتف ذكي ينافس الـ أي فون وسوني وسامسونج



قالت الدكتورة أسماءحسني رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات آن الأوان أن مصر تخطو خطوة جديدة في صناعة الموبايلات بخامات مصرية 100% لتنافس علي ساحة الهواتف المحمولة في السوق العالمي وأكبر شركات التكنولوجيا كالأي فون و السوني و السامسونج ب3 ملايين موبايل بحلول2017 وهذه خطوة هامة وجديدة في الصناعات المصرية.

وكانت الدكتورة أسماء حسنى، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات تنفذ مبادرة بإنشاء 6 مناطق وقرى تكنولوجية بواقع 3 بمحافظات الصعيد و3 بمحافظات وجه بحرى، وتم التعاقد مع شركات التدريب، وأن القرية تضم مصنع للإلكترونيات سيتم الانتهاء منه فى الربع الأول من 2017 يهدف لتصنيع 3 ملايين موبايل فى السنة، لافتة إلى أنه تم تخصيص الأرض له وتم البدء فى أعمال الإحلال والبناء.

"موبايل مصري100%"

ووصف الدكتور أسامة مصطفى خبير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، تنفذ وزارة الاتصالات مبادرة بإنشاء وقرى تكنولوجية من بينها مصنع للالكترونيات لتصنيع 3 ملايين موبايل في الربع الأول من 2017، بالمبادرة الممتازة وخطوة على الطريق الصحيح.

وأضاف"مصطفى" في تصريح لـ"قناة صدى البلد" أن مصر لديها الإمكانيات لصناعة موبايل مصري بنسبة 100% فلدينا المهندسون والمبرمجون والعقلول المصرية المبتكرة والمادة الخام المستخدمة بداية من السيليكون الذي يصنع من شريحة الموبايل وهو الرمل الذي يتم تصديره للصين كمادة خام ويرجع إلينا في شكل منتج.

وأوضح أن صناعة الموبايل محليا يخفّض على المستهلك 30% من سعر المنتج عند استيراده، لافتا إلى أننا لو استطعنا تغطية السوق المحلي بمصر والذي يعتبر نصف السوق العربي سوف يكون إنجازًا وبداية للتوسع خارجيا

"خطوة مهمة"

وقال المهندس حسام صالح، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر غابت خلال الفترات الماضية، خاصة الصناعة الدقيقة كأجهزة الموبايلات، ولم نصنع أو نصمم أيا منها، مشيرا إلى أن حديث رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن تصنيع 3 مليون موبايل بداية الربع الاول من 2017 نرجو أن يكون لها تنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف"صالح" أن مصر استطاعت تجميع بعض شاشات الأجهزة التليفزيونية ببعض المصانع، الا أن هناك فرق بين التصنيع والتصميم والتجميع، مشيرا إلى أن الأمر إذا كان تصنيع أو تجميع فهي خطوة على الطريق الصحيح، موضحا أن تنفيذ صناعته سيكون خطوة هامة نحو هذا النوع من الصناعة بمصر.

"بداية غلط"

وعلى النقيض قال المهندس زكريا عيسى، خبير الاتصالات، إن مصر تفتقد للكثير من العوامل التي تؤهلها لصناعة الموبايلات، مشيرا إلى ان تصريحات المسئولين بوزارة الاتصالات عن صناعة 3 ملايين موبايل مصري بأن ذلك لن يقدم قيمة مضافة تنافس اللهواتف المتطورة في العالم، في ظل وجود منافسة بطريقة متسارعة في هذا المجال.

وأوضح"عيسى" في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن البداية في هذا المجال يجب أن تبدأ بإكساب الشباب خبرات الصيانة وتطوير البرامج، بالاضافة إلى تشغيل الشباب، موضحا أن الوقت الذي نحتاج فيه إلى صناعات تدر عائدا ماديا كبيرا وليس صناعات قد يكون ليس مناسبا الدخول فيها في ظل التزاحم على صناعة الموبايلات بالعالم.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "وزارة الإتصالات بحلول عام 2017 سنصنع 3 مليون هاتف ذكي ينافس الـ أي فون وسوني وسامسونج "


الابتسامات الابتسامات