محلات أمريكية تسحب الفراولة المصرية وتمنع إسترادها مره أخري لتسببها بحالات تسمم وإلتهاب كبدي
نيوز تي في
حقوق الطبع والاسناد محفوظة لقناة newstv. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محلات أمريكية تسحب الفراولة المصرية وتمنع إسترادها مره أخري لتسببها بحالات تسمم وإلتهاب كبدي



المصدر : (إيه . بي . سي )الأمريكية


سحبت سلسلة محلات ومطاعم "تروبيكال سموثيز" بولاية فيرجينيا الأمريكية، الفراولة المجمدة التي تم استيرادها من مصر، لزعمها أنها تسببت في وقوع حالات إصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي لعدد من مواطنيها.


وبحسب محطة تليفزيون WRIC التابعة لشبكة "إيه بي سي الأمريكية، فإنه تم تأكيد إصابة 10 حالات بالالتهاب الكبدى الوبائي (أ) بالولاية، لأشخاص تناولوا عصير فراولة مجمدة، من سلسلة المحلات والمطاعم المذكورة، ما سبب ذعرًا بين المواطنين المترددين عليه.



ومن جانبها استبعدت سلسلة المحلات، أن يكون طعامها السبب في حالات الإصابة، ولكن كإجراء وقائي إضافي، سحبت كل الفراولة المستوردة من مصر، من كل فروعها.



وقالت "تروبيكال سموثيز" في بيان لها، إنه تم إخطارها من قبل وزارة الصحة، بحدوث أمراض تنتقل عن طريق الأغذية بالولاية، وأنها ترتبط بتناول فراولة مجمدة مستوردة من مصر، بحسب ما نقلته عنها، محطة "13 نيوز ناو" الأمريكية.



وتابعت، أن الفراولة المستورة من مصر، تمثل جزء صغير من الفراولة الموجودة بسلسلة المحلات، وأنها توزع في الغالب فقط على متاجر في ولاية فيرجينيا، بينما تعتمد السلسلة في استيراد الفراولة من المكسيك وكاليفورنيا.

وحذر مسؤلو الصحة بالولاية، من احتمالية إصابة كل من تناول فراولة من سلسلة المحلات، خلال الـ 50 يومًا الماضيين، وأنه على من تناول الفاكهة المجمدة في الفترة ما بين 5-8 أغسطس، التوجه للحصول على لقاح للوقاية من المرض.

ويبحث مسؤلو الصحة بالولاية من وجود شكاوى من محلات أو مطاعم أخرى، قد استوردت فراولة من مصر.
  • Blogger Comments
  • acebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: محلات أمريكية تسحب الفراولة المصرية وتمنع إسترادها مره أخري لتسببها بحالات تسمم وإلتهاب كبدي Rating: 5 Reviewed By: News tv