نيوز تي في
حقوق الطبع والاسناد محفوظة لقناة newstv. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بالصور مياة الشرب والري بالشرقية مليئة بالحيوانات المتحلله والقمامه و أطباء سبب أساسي لأنتشار الفشل الكلوي والفيروسات

الصورة ترعة مويس بمحافظة الشرقية احد الحيونات الملقاه في البحر

لا تشرب المياة بالشرقية فيها سم قاتل إما أن تصاب بالفشل الكلوي أو أحد الفيروسات التي لا علاج لها والسبب إهمال قطاع الشرب والري بالمحافظة وعدم الوعي الكامل لدي المواطن الشرقاوي ، وجميعنا شهدنا الاف حالات التسمم التي أُصيبت بها احدي مراكز المحافظة العام الماضي بمركز ديرب نجم ومن قبلها إحدي قري بلبيس وكان السبب الحقيقي كما نشاهد بالصور.


بعد عدة إتصالات ورسائل من متابعين الموقع يشتكون ويعانون من مياه الشرب بالشرقية فكان علينا تلبية نداء الأهالي بالشرقية وذهب موقع newstv999 الي الشرقية وعلي إمتداد بحر مويس الذي يمر بمعظم مراكز المحافظة شاهدنا ما لا نتوقعه ، كميات كبيرة من الزبالة وفضلات الحيونات علي امتداد بحر مويس بطريقة لا يصدقها عقل والأمر الصعب وجود كميات من الحيوانات المتحللة بالمياة كالحمير و الكلاب و البقر وعندما وصلنا الي إحدي محطات مياه الشرب بالمحافظة أكد لنا أحد الموظفين أمتنع عن ذكر أسمه أن ماكينات الرفع بالمحطة كل يوم تتعطل لوجود حيوانات أثناء السحب يتوقف علي أثارها ماكينات الرفع ولابد من العمال من النزول لإبعادها .

الشرقية تحتل المركز الأول لأمراض الفشل الكلوي والفيروسات

قال الدكتور محمد بركات أثناء التحدث اليه تليفونيا أن من إحصائيات وزارة الصحة الشرقية تحتل المركز الاول في أمراض الفشل الكلوي والفيروسات بالجموهرية . وعن السبب في ذلك ؟
قال الدكتور محمد بركات الجميع هنا يجمع أن السبب الأساسي في ذلك هي مياة الشرب والري بالمحافظة فمن قبل تابعنا جميعا تسمم الاف في أحدي قري بلبيس وكان السبب الأساسي هي مياة الشرب وتم التكتيم علي الموضوع ولم نخرج بحل ، وشهدنا منذ أشهر تسمم ألاف بمركز ديرب نجم وكان السبب مياه الشرب أيضا ولم يتحرك أحد لحل هذة المشكلة .

واصل حديثة وأشار إلى أن هناك 52 ألف مريض بالفشل الكلوى والفيروسات بالشرقية ، وأكد إصابة العديد من الأطفال الأقل من 15 سنة .
وأشار إلى أن الأطفال المسجلين بمديرية الصحة بالشرقية مرضي من عمر 7 سنوات إلى 15 سنة هم 700 طفل على مستوي المحافظة .

  • Blogger Comments
  • acebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بالصور مياة الشرب والري بالشرقية مليئة بالحيوانات المتحلله والقمامه و أطباء سبب أساسي لأنتشار الفشل الكلوي والفيروسات Rating: 5 Reviewed By: News tv