نيوز تي في
حقوق الطبع والاسناد محفوظة لقناة newstv. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أهم مخاوف المرأة الحامل أثناء حملها ودائما تراودها


كتبت: اسماء احمد
فضلاً عن التوتّر والضغط النفسي والتغيّرات الجسدية الكبيرة التي تلحق بجسدها بالإضافة إلى الأقاويل والإشاعات التي تترافق مع لوائح الممنوعات والمسوحات في فترة التسعة أشهر، تتزايد مخاوف المرأة الحامل وقلقها بشأن أصغر التفاصيل وأكبرها. وفي حين أنّ بعض هذه المخاوف منطقية وصحيحة، إنّ البعض الآخر لا أساس له من الصحة.

"هل أستطيع النوم على بطني؟"

من أبرز المخاوف التي تعترض المرأة الحامل هي نومها في الّلاوعي على بطنها وبخاصّة إذا كانت معتادة على هذه الوضعية قبل الحمل وتجد صعوبة في التحكّم بذلك.
إستريحي عزيزتي! صحيح أنّه لا يفضّل نوم الحامل على بطنك في الأشهر المتقدمة من الحمل غير أنّ حدوث ذلك لمرات نادرة جدًا لن يؤذي طفلك لأنّ النوم على بطنك لن يكون مريحًا لك قبله وستغيرين وضعية نومك تلقائياً من دون أن تشعري حتى!

التغيّرات التي تطرأ على وجهها

تعتبر التغيرات التي تطرأ على حجم وجه المرأة بدءًا من تضخّم حجم أنفها وصولًا إلى حجم وجهها بشكل عام من أكثر الأمور التي تقلق المرأة. من أجل الأمر صحيح، تشهد المرأة في الأشهر المتقدمة من الحمل تزايدًا كبيرًا في وزنها وفي حجم جسدها بشكل عام. لكن لا تقلقي عزيزتي لأنّ هذه التغيرات سرعان ما ستزول بعد الولادة تدريجيًا مع خسارتك للوزن الذي قد اكتسبته في حملك.

الأطعمة المسموحة والممنوعة

ومن المخاوف التي تعترض المرأة في حملها، أنواع الأطعمة المسموحة والأخرى الممنوعة التي تضرّ بالجنين فتعيش بهذا الهوس وتمضي وقتها بقراءة الكتب الخاصة بغذاء الحامل. من المهم جدًا أن تعلمي أن باستثناء بعض الأطعمة كالجبنة والحليب غير المبستر أو اللحومات والأسماك النيّة لا يوجد الكثير من الأطعمة التي يمنع تناولها أثناء الحمل لذا لا تعقّدي حياتك وتحرّري من هذا التوتر.

عدم خسارة الوزن بعد الولادة :

مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ستخسرين هذا الوزن حتمًا لذا لا تقلقي إزاء هذه المسألة وبخاصة قبل الولادة لأنّ هذه المخاوف لن تجدي نفعًا بل ستزيد من توترك فحسب.

التبول اللاإرادي في الأماكن العامة:

مع تقدّم الحمل تشهد الحامل تبوّلًا لا إرادياً بعد السعال أو عطسة أو الإفراط في الضحك لكن الأمر ليس سيّئًا للغاية لأن بإمكانك بكلّ بساطة ارتداء الملابس الداخلية السميكة بالإضافة إلى استعمال الفوط اليومية ولن تشعري بالحرج حينئذ.



  • Blogger Comments
  • acebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أهم مخاوف المرأة الحامل أثناء حملها ودائما تراودها Rating: 5 Reviewed By: News tv