بالفيديو : عملاء العرب في جنازة شيمون بيريز يتقدمهم النظام المصري و الأردني



ظهر اليوم في جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز مجموعه من المسؤوليين العرب علي رأسهم وفد مصر برئاسة وزير الخارجية المصري الذي كان صدمه للمصريين جميعا ، أن الحكومه المصرية تشارك في جنازة شخص صاحب خطة العدوان الثلاثي علي مصر ومسؤول عن سفك دماء ألاف المصريين في نكسة 67 ، وكيف يجرء النظام علي أن يقدم علي هذة الخطوة ويعلن رسميا تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني بهذا الشكل المستفز لجميع المصريين .

غادر القاهرة مساء الخميس “سامح شكرى” وزير الخارجية متوجها على رأس وفد بطائرة خاصة إلى تل أبيب فى زيارة لإسرائيل تستغرق يومين يشارك خلالها فى جنازة الرئيس الإسرائيلى السابق “شيمون بيريز” ممثلا عن الحكومة المصرية في قرار أقل ما يوصف أنه عار علي الحكومة والنظام المصري .

ويضم الوفد المرافق لوزير الخارجية السفير أسامة محمود عبدالخالق نائب مساعد وزير الخارجية والمستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية وكريم عيسى صديق حيث سيشارك وزير الخارجية فى جنازة الرئيس الإسرائيلى ” شيمون بيريز ” ممثلا عن الحكومة المصرية والتى تقام صباح الجمعة.

في نفس الثياق تشارك دولة الأردن بوفد في تشييع جثمان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق شيمون بيرز وأيضا حكومة عباس برئاسة عباس نفسه

يذكر أن تحدث شيمون بيريز عن أسرار تتعلق بخطة عملية قادش أو الهجوم على سيناء، 1956 للتمهيد للعدوان الثلاثي على مصر وكيف كان دوره فيها؛ وقال بيريز "ما ترون هو نسخة، الأصل كان على علبة سجائر، والوثيقة عبارة عن كروكي (رسم تصوري) تظهر ثلاثة أسهم لتوضيح محاور تقدم القوات الإسرائيلية"، وقام بيريز بإقناع ديفيد بن جوريون رئيس وزراء إسرائيل ووزير الدفاع أنداك بتوقيع الخطة ثم قام بيريز بتوقيعها بدوره، وتحمل الوثيقة تاريخ 24 أكتوبر 1956، أي قبل الحرب بستة أيام، وقد بدأت الحرب بعملية إسقاط للقوات الإسرائيلية على ممر متلا على بعد 60 كم من قناة السويس.




المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "بالفيديو : عملاء العرب في جنازة شيمون بيريز يتقدمهم النظام المصري و الأردني "


الابتسامات الابتسامات