السجن لخمسة قاصيرين أحتجو علي نقل تبعية تيران وصنافير للسعودية


قضت محكمة مصرية الخميس على 5 قاصرين بالسجن وغرامة مالية بقيمة (11 ألف دولار) على خلفية احتجاجهم على قرار يقضي بنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى السعودية، وفق ما أعلن مصدر قضائي.

أعلن مصدر قضائي ووسائل إعلام رسمية أن محكمة مصرية حكمت على خمسة قاصرين بالسجن خمس سنوات وغرامة 100 ألف جنيه (11 ألف دولار) لاحتجاجهم على قرار نقل تبعية جزيرتين في البحر الأحمر للسعودية، وقد اعتقل أكثر من 200 شخص في الاحتجاجات على نقل تبعية الجزيرتين في أبريل/ نيسان وحكم على ما يزيد على 150 بالسجن أو الغرامة.

وأفاد المصدر القضائي في وقت متأخر أمس الخميس أن الاتهامات الموجهة للقصر تشمل الاحتجاج بدون تصريح وتعطيل المرور. وأضاف المصدر "صدر الحكم غيابيا وبإمكانهم الطعن عليه."

ويذكر أن الاحتجاج جرى في 25 أبريل  ضد قرار نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

ويقول مسؤولون سعوديون ومصريون إن الجزيرتين تتبعان المملكة وكانتا تحت السيطرة المصرية لأن الرياض طلبت من القاهرة حمايتهما في عام 1950. لكن محكمة مصرية قضت في يونيو/ حزيران باستمرار السيادة المصرية على الجزيرتين وحظر تغيير وضعهما بأي شكل أو إجراء.

ويتطلع المصريون إلى الانتعاش الاقتصادي بعد سنوات من الاضطراب السياسي. لكن قضية الجزيرتين أثارت الشعور الوطني ودفعت الآلاف للاحتجاج في أبريل نيسان وترديد "الشعب يريد إسقاط النظام" وهو أحد شعارات انتفاضة 2011 التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي استمر 30 عاما.

فرانس24/ رويترز

أخبار موصي بها 



المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "السجن لخمسة قاصيرين أحتجو علي نقل تبعية تيران وصنافير للسعودية "


الابتسامات الابتسامات