مدرب صن داونز : الزمالك فريق كبير و أطالب اللاعبين بالحذر و أنتظر تسلم الكأس بالقاهرة


كتب : احمد محمود
لم يكد بيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا يلتقط أنفاسه بعد صعوده إلى نهائى دورى أبطال القارة بتخطيه عقبة زيسكو الزامبي، إلا وبدأ على الفور الحديث عن مواجهته المرتقبة أمام الزمالك فى نهائى البطولة، وأطلق حملة نفسية ممنهجة ليكشف عن حالة من القلق التى تعتريه من لقاء الفارس الأبيض فى المحطة الأخيرة قبل التتويج، على الرغم من سابق فوزه عليه ذهابا وإيابا فى مرحلة دورى المجموعات.

لم ينكر موسيمانى فى بداية تصريحاته الصحفية الساخنة بان أداء الزمالك يختلف جملة وتفصيلا عن زيسكو من ناحية التنظيم والخبرة، وطالب لاعبيه بالحذر من بطل مصر وعدم الاستهانة به والارتكان على نتيجة مباراتى الفريقين فى دورى المجموعات، مشيرا إلى أن الموقف هذه المرة على غير سابقه، ووصف التقليل بأبناء ميت عقبة بأنه سيكون غلطة العمر لأنهم بالتأكيد أفضل من زيسكو الذى يعتمد فقط على الكرات الطويلة، وهو الأمر الذى جرى التعامل معه إلى أن تحقق الفوز.

وأضاف المدير الفنى لصن داونز الملقب بالبرازيلى لتشابه لون قميصه مع أبناء السامبا، أن أى فريق يواجه الزمالك فان عليه إيقاف خطورة الثلاثى أيمن حفنى وشيكابالا وباسم مرسي، وان على فريقه نسيان أسلوب اللعب أمام زيسكو والتفكير فى طريقة لإنهاء الحلم الأبيض فى البطولة الإفريقية، مشيرا إلى أن المنافس المصرى لم يكن يفضل أيضا اللعب أمام ناديه فى هذه المرحلة لأنه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين التى ترهق الاندية العربية، فى حين أن الموقف مختلف مع فرق القارة الأخرى بدليل ما حدث أمام فريق تشيكين أن من زيمبابوي، فقد سجل فريقه هدف الصعود إلى الدور الثانى فى الدقيقة الأخيرة.

واعترف موسيمانى بان إقامة المباراة الأولى على ملعبه ليست مشكلة، وأكبر مثال على ذلك أن أخر مباراة لعبها الفريق على ملعبه أمام ليوبار الكونغولى حقق الفوز بهدفين للاشيء وتعادل فى الإياب 1/1 .. وبالتالى فإنه لا يهم إذا كان اللقاء الأول على أرضه أو خارجه.

وشدد المدير الفنى لبطل جنوب إفريقيا أن الجيل الحالى من اللاعبين الأفضل فى تاريخ النادي، فطبقا للأرقام والانجازات حقق لقب الدورى برصيد تاريخى من النقاط وصل إلى 71 نقطة، كما فاز على منافسه كايزر تشيفز فى النهائى 3/1 .. بالإضافة إلى وجوده فى الدور النهائى لدورى الأبطال الإفريقي، مشيرا إلى انه يأمل فى صناعة تاريخ معه خلال فترة توليه المسئولية.

فى الوقت نفسه أكد كارلو سكوت مهاجم الفريق السابق واحد أفراده الذين وصلوا للنهائى آخر مرة فى دورى الأبطال أن الفرصة كبيرة لتخطى عقبة الزمالك والوصول إلى منصة التتويج، مشيرا إلى أن الجيل الحالى من اللاعبين يمتلك مقومات البطولة سواء من ناحية الإمكانات أو الخبرة.

وأضاف أن صن دانز سبق أن أسقط الزمالك فى مرحلة دورى المجموعات وبالتالى فإن فى مقدروه تكرار السيناريو فى النهائي، بالإضافة إلى ميزة أخرى ترجح كفته تتمثل فى إقامة اللقاء الأول على ملعبه مما يعنى إمكانية حسم النتيجة من الذهاب من خلال إحراز أكبر عدد من الأهداف بحيث يعجز المنافس عن تعويضها على ملعبه ووسط جماهيره.


أخبار موصي بها 


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "مدرب صن داونز : الزمالك فريق كبير و أطالب اللاعبين بالحذر و أنتظر تسلم الكأس بالقاهرة "


الابتسامات الابتسامات