القرصنة الإلكترونية تهدد حياة الأشخاص وقد تؤدي الي الموت


كتبت : سومة احمد
نجح خبراء إلكترونيون، في اختراق سيارات ذكية، عن طريق "واي فاي"، منبهين عبر قرصنتهم "التجريبية" إلى ما يشوب العربات الحديثة من ثغرات قد تهدد أرواح ركابها، مستقبلا.

وتمكن الخبراء من التحكم عن بعد في سيارة تابعة لـ"تيسلا"، واستخدموا مكابحها من مسافة تصل إلى 19 كيلومترا، فضلا عن فتحهم أبوابها والتحكم في مصابيحها وتعديل وضع مقعد السائق.

ونشر الخبراء وهم من أعضاء مجموعة "كين سكيوريتي" لأمن المعلومات في الصين، مقطع فيديو يوثق عملية اختراقهم للسيارة، على موقع "يوتيوب".

وبحسب ما ذكرت "سكاي نيوز"، فإن شركة تيسلا تحركت على عجل لتدارك الثغرات، وتحصينها ضد الهجمات الإلكترونية.

وأوضحت الشركة، في بيان، أنها أطلقت تحديثا لزيادة أمن سياراتها الذكية، قائلة إن الاختراق يحصل فقط حين تكون على مقربة من القراصنة الإلكترونيين، ولدى اتصالها بشبكة "واي فاي".

وأضافت أن احتمال تعرض سائقي السيارة الذكية لأذى على الطريق بسبب اختراق إلكتروني، ضعيف جدا، لكنها حرصت على أن تتفاعل وتقوي درجة الأمان.

ويثير اختراق السيارات الذكية مخاوف أمنية حقيقية، ذلك أن التحكم عن بعد في سيارة من قبل قراصنة، وإرباكهم السائق، قد يسفر عن حوادث سير مميتة.

أخبار موصي به


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "القرصنة الإلكترونية تهدد حياة الأشخاص وقد تؤدي الي الموت "


الابتسامات الابتسامات