يديعوت أحرنوت - إسرائيل ستساعد مصر إقتصاديا لمساندة نظام السيسي



ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الثلاثاء أن إسرائيل تستعد للعمل على مشاريع مشتركة مع مصر بعد التوقف عن التعاون الاقتصادي مع القاهرة لسنوات.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن التعاون الاقتصادي بين القاهرة وتل أبيب "لا يعكس فقط التعاون بين الطرفين، بل هو ضرورة عاجلة من أجل تحسين البنية التحتية في مصر التي تمر بأزمة اقتصادية قد تهدد استقرارها السياسي ولابد من مساعدة نظام السيسي بعد التعاون المشترك الكبير بين إسرائيل و مصر خصوصا في محاربة الإرهاب والحفاظ علي أمن البلدين".

كما ذكرت الصحيفة أنه سيتعاون الطرفان في مجالات الطاقة الشمسية والزراعة والغاز، كما تدرس مصر إمكانية التعاون في القطاع السياحي خصوصا في شرم الشيخ وجنوب سيناء ، وفقا لما ذكرته الصحيفة ذاتها.

و في نفس الثياق فجر الصحفي مكرم محمد احمد أن اتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير التي وقع عليها النظام المصري مع الجانب السعودي يكفل  مهام تأمين الجزيرتين الي الجانب الإسرائيلي وكذلك مضيق تيران .

يذكر أن مصر وقعت مع إسرائيل معاهدة سلام عام 1979 بوساطة الولايات المتحدة،وتعاني مصر حاليا من أزمة اقتصادية بسبب نقص احتياطي النقد الأجنبي.
المصدر:يديعوت احرنوت 
المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "يديعوت أحرنوت - إسرائيل ستساعد مصر إقتصاديا لمساندة نظام السيسي "


الابتسامات الابتسامات