اعضاء (في حب مصر) بمجلس النواب تطالب بمعاش للنواب بعد إنتهاء مدتهم وسمير غطاس يرد


كتب : محمد محمود
في سابقة هي الأولي من نوعها يطالب أعضاء كيان في حب مصر بمجلس النواب بمشروع قانون ينص فيه بمعاش لأعضاء مجلس النواب بعد إنتهاء مدتهم كمعاش تعاقدي 

قال الدكتور سمير غطاس ، عضو مجلس النواب ، عن رفضه وتنازله عن مقترح بعض النواب بتوفير معاش تقاعدي للأعضاء، لافتاً إلى أن جلسة البرلمان شهدت تأبين للنائبة أميرة فتحي والتي لقيت مصرعها أثناء ذهابها إلى مدينة شرم الشيخ لحضور احتفالية البرلمان، موضحاً أن مقترح البعض كان بضرورة وجود وثيقة تأمين على الحياة، وهو مطلب مشروع وصحيح، ليس للنواب فقط، وإنما لكل العاملين والموظفين في الدولة أما مطالبة نواب في حب مصر بمعاش للنواب بعد إنتهاء مدتهم فهذا تخريف وغير دستوري بالمره .
وأضاف «غطاس»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، أن «البرلماني لا يعمل في مؤسسة خيرية، وإنما هو تكليف بمهمة وطنية حيث تم انتخابه من جانب الشعب، تنتهي بانتهاء مدة البرلمان وهي 5 سنوات».
وأكد «غطاس» أن هناك ما يقرب من 4 أو 5 نواب توفوا خلال الدورة الحالية، لافتاً إلى أن«فكرة تخصيص المعاش مخالفة للدستور، لاسيما وأنه ينص على ضرورة تفرغ النواب بشكل كامل لعملهم إلا أن هناك الكثير من النواب مازالوا يمارسون أعمالهم العادية، وفي نفس الوقت يحصلون على مكافأة من المجلس، وهو أمر غير مقبول.
المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "اعضاء (في حب مصر) بمجلس النواب تطالب بمعاش للنواب بعد إنتهاء مدتهم وسمير غطاس يرد "


الابتسامات الابتسامات