حكم غير مسبوق بحبس نقيب الصحفيين عامان


كتب:محمد محمود
أصدرت محكمة جنح قصر النيل اليوم السبت حكمًا بالحبس سنتين بحق كل من نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيل مجلس النقابة خالد البلشي. وأدان الحكم الثلاثة بتهمتي إيواء مطلوبين أمنيًا ونشر أخبار كاذبة. 




ولم يحضر قياديو النقابة الثلاثة جلسة النطق بالحكم، والذي تضمن إلزام كل منهم بدفع كفالة قدرها 10 آلاف جنيه لإرجاء تنفيذ حكم الحبس انتظارًا لمرحلة الاستئناف.

وتواجد البلشي في مقر نقابة الصحفيين في وسط البلد، والتي شهدت تجمعًا لعشرات من الصحفيين انتظارًا لمعرفة الحكم، نظرًا لأن المحكمة لم تسمح بحضور الصحفيين لأي من جلسات نظر القضية منذ بدء المحاكمة في يونيو الماضي.

واستقبل البلشي الحكم بهدوء ظاهر عبر مكالمة هاتفية من أحد محامي الدفاع، وبعدها صرّح للصحفيين الحاضرين بأنه لا يريد الاستطراد في التعليق على الحكم الذي رآه «عاكسًا للمناخ العام حاليًا»، مضيفاً أن الجانب القانوني في القضية مازال مستمرًا وأن النقابة ستستأنف ضد أحكام الحبس.




وشدد البلشي على أن الحكم «يجب ألا يلهينا عن قضايا الصحفيين الأساسية في الوقت الحالي، علينا أن نركز على ثلاث قضايا تخص الجماعة الصحفية في عمومها، وهي قضية القانون الموحد للصحافة والإعلام الذي أخشى أن يمرره البرلمان في غفلة منا، وأوضاع الصحفيين المادية التي تأثرت بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة، بالإضافة إلى قضية زملائنا المحبوسين التي ستظل قضيتنا الأساسية التي لا يجب أن ننصرف عنها».
المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "حكم غير مسبوق بحبس نقيب الصحفيين عامان "


الابتسامات الابتسامات