البرادعي - النظام الذي لا يستطيع توفير الدواء لمواطنية فهو فاشل ويجب عمل قائمة حالا بالدواء الناقص وتوفيرة


وجه الدكتور «محمد البرادعي»، نائب رئيس الجمهورية سابقا، انتقادات حادة للمسؤولين عن استمرار تفاقم أزمة نقص الدواء في البلاد.

وقال «البرادعي» في حسابه على موقع التدوينات «تويتر»،امس الخميس: «بعيدا عن السياسة إن لم يؤكد لنا مٓن فى الحكم قولا واحدا أن الدواء الأساسى متوفر لكل مصري، فأي حديث هامشى هو إقرار بفشل مبهر وأولويات مختلة»، وفق تدوينته.

 وفي رسالة اخري أكد البرادعي انه يجب علي المسؤوليين عمل قائمة فورا بالدواء الناقص و توفيرة و المده التي سيتوفر فيها الدواء وقال <كما في أي دولة، أطلب من المسئول أن يُعلن قائمة الدواء الأساسى الناقص وخطة وتوقيت توفيره .عامل الوقت حرج لكثير من أهلنا المرضى>.




كان «البرادعي» قال في تدوينة،أول أمس الأربعاء، إن «عدم توفير الدواء هو سلب الحق فى الحياة، الحق في الحياة أسبقية لا تعلوها أسبقية».

وتفاقمت أزمة نقص الأدوية في مصر، بعد قرار تعويم الجنيه، وارتفاع سعر الدولار، ما ترتب عليه أزمة لدى شركات الاستيراد التي تطالب وزارة «الصحة» المصرية بتسعيرة جديدة للدواء، تتماشي مع تداعيات قرار تحرير سعر صرف الجنيه.

ولجأ مرضى في مصر، إلى اعتماد أسلوب شراء «حبة» واحدة من صنف الدواء للتغلب على أزمة ارتفاع الأسعار، وفق صحف محلية.
المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "البرادعي - النظام الذي لا يستطيع توفير الدواء لمواطنية فهو فاشل ويجب عمل قائمة حالا بالدواء الناقص وتوفيرة"


الابتسامات الابتسامات