عاجل بالصور- قطع طريق مصر اسوان الزراعي و السكة الحديد اعتراضا علي منع وصول الطعام لاعتصام ابوسمبل




أجتمع مجموعة من أهالي أسوان وقري النوبة وقامو بقطع طريق مصر اسوان الزراعي و مزلقان السكة الحديد بكلابشة ، اعتراضا علي منع قوات الأمن والشرطة العسكرية وصول الطعام و المياة لاعتصام ابوسمبل مما يعرض حياة مئات الشباب للخطر ،وطالب الاهالي بسرعة فك الحصار علي الشباب الذي يدافع عن أرضه و أرض أجدادة ، كما أكدو لم نتنازل عن مطالبنا و حقنا الذي كفله لنا الدستور المصري.




وتواصل قوات الأمن والشرطة العسكرية حصار قافلة «العودة» النوبية التي بدأها نشطاء نوبيون، أمس السبت، احتجاجًا على ما وصفوه بـ«استهداف الأراضي النوبية».

ومنعت قوات الأمن النشطاء المعتصمين في الطريق إلى قرية فورقند النوبية في توشكى، من التقدم إلى وجهة اعتصامهم بالقرية، كما منعت دخول أي أفراد إلى مكان الاعتصام ودخول أي مواد غذائية أو مياه للمعتصمين المحاصرين.

وقال محمد عزمي، المحامي والناشط في القضية النوبية وأحد منسقي القافلة، لـ«مدى مصر» إن «قوات الأمن الآن تحاصرنا بين كمينين، من ورائنا كمين طريق أسوان- أبو سمبل، وأمامنا الكمين الذين وضعوه لمنعنا من التقدم. كما منعوا أي نوبي يدخل إلى مكان الاعتصام ومنعوا عنا الماء والطعام، ومن يعود من المعتصمين يلقى القبض عليه».

وأضاف عزمي: «قوات الأمن تفاوضنا على فض الاعتصام، لكن دون أي تنازل من جهتهم. من جهتنا، ستنظم عدد من القرى النوبية مساء اليوم عدد من القوافل لفك الحصار عنّا بهدف استكمال المسيرة نحو مقصدنا».


المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "عاجل بالصور- قطع طريق مصر اسوان الزراعي و السكة الحديد اعتراضا علي منع وصول الطعام لاعتصام ابوسمبل"


الابتسامات الابتسامات