عاجل/ التليفزيون السوري يعلن سيطرة الجيش السوري علي حلب بالكامل وخروج المسلحين منها


بشار الاسد
كما انفردنا منذ ساعات اذاع التليفزيون السوري منذ قليل خبر خروج أخر المسلحيين من حلب وسيطرة الجيش السوري علي حلب بالكامل وسط احتفالات شعبية في شوارع حلب القديمة .






يذكر أن قرابة 40 ألف شخص خرجوا من حلب الشرقية حتى الآن، في إطار اتفاق روسي تركي إيراني شمل أيضا إجلاء الجرحى من بلدتي الفوعة وكفريا.

وسبق لأنقرة وموسكو أن توقعتا انتهاء عمليات الإجلاء من حلب قريبا، لكن اللجنة الدولة للصليب الأحمر أكدت أن العمليات ستستمر، وقال رئيس اللجنة بيتر ماورير: "يمكنني أن أقول إنه حتى اليوم تم إجلاء 30 ألف شخص"، مؤكدا أن عمليات الإجلاء ستستمر طالما بقي في حلب من يرغب بالخروج.

واستؤنفت عمليات الإجلاء من شرق حلب ، الأربعاء، بعد انقطاع، فيما ذكرت وكالة "رويترز" أن قرابة 300 سيارة ركاب خرجت من المدينة خلال الليلة الماضية.

ويتم نقل المدنيين والمسلحين، الذين يخرجون من المدينة إلى مناطق سيطرة المعارضة في ريفي حلب وإدلب، كما تستقبل تركيا بعض الحالات لإنسانية للعلاج.

يشار إلى أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران أكدوا، خلال اجتماعهم في موسكو، الثلاثاء الماضي، عزم الدول الثلاث على استكمال عمليات الإجلاء من حلب والفوعة وكفريا ومضايا والزبداني بريف دمشق، والعمل على توسيع نظام وقف إطلاق النار في حلب ليشمل كامل الأراضي السورية.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "عاجل/ التليفزيون السوري يعلن سيطرة الجيش السوري علي حلب بالكامل وخروج المسلحين منها "


الابتسامات الابتسامات