مصطفي بكري / لن نفرط في زرة رمل من تيران وصنافير و كل الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة غير دستورية


مصطفي بكري

شن الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفي بكري هجوما علي غير المعتاد علي حكومة شريف اسماعيل عبر تغريداته بتويتر و ايضا خلال برنامجه "حقائق و أسرار " المذاع علي فضائية صدي البلد بشأن اتفاقية صندوق النقد الدولي و المعاهدات الأخري كترسيم الحدود بين مصر و السعودية ووصفها بالغير دستورية .







و قال مصطفي بكري "من حقنا ان نسأل ونتساءل عن الأسباب التي تحول دون عرض الحكومة للاتفاقيات والمعاهدات الدوليه علي البرلمان كما نصت الماده ١٥١ من الدستور.
والتي تخول البرلمان وحده مناقشة هذه الاتفاقيات وإبداء الراي فيها ، الحكومة ارتكبت اكثر من مخالفة دستوريه بعدم عرضها اتفاقية صندوق النقد الدولي والتي وقعتها مصر مع الصندوق علي البرلمان حتي الان وكذلك الحال اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربيه السعوديه وباقي الاتفاقات الاخري ، وهي أمور تستوجب من البرلمان اتخاذ موقف قوي ضد تلكؤ الحكومه، الامر الذي تسبب في احداث حاله من البلبلة ، لانه ليس من حق اي جهة ان تتعرض لأمر هو من اختصاص البرلمان والذي تدعمه الماده ١٥١ من الدستور والمادة ١٩٧ من اللائحة الداخليه والتي هي أيضاً قانون اصدرهالمجلس في وقت سابق.






وقال بكري، خلال تقديمه برنامجه «حقائق وأسرار»، عبر فضائية «صدى البلد»، إن «الحكومة المصرية لا تتدخل في أحكام القضاء في قضية تيران وصنافير إطلاقًا»، مستكملًا: «أقول للإخوة السعوديين إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قالها بكل وضوح وصراحة، إنه لا تدخُل في أحكام القضاء المصري، ولا يمكن أن يحدث ذلك»، مشددًا على أنه «لا يمكن للرئيس ولا الحكومة أن يوقعا اتفاقية ثم يذهبا إلى القضاء ليطلبا منه عدم الموافقة عليها»، مضيفًا: «هذه ليست مصر، ونحن على ثقة أن القرار الصحيح هو الذي سيُصدره القضاء».

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا حددت جلسة 16 يناير المقبل، موعدًا لصدور الحكم النهائي في الطعن المقدم في الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري، والذي يقر ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، الموقعة في أبريل الماضي، والتي تضمن ملكية السعودية للجزيرتين.


المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
7 التعليقات

7 التعليقات لموضوع "مصطفي بكري / لن نفرط في زرة رمل من تيران وصنافير و كل الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة غير دستورية "

الكاتب
avatar

عرص

الكاتب
avatar

انت راجل لمواخذة بوشين

الكاتب
avatar

ثوره 25 يتاير رفعت غطاء البكابورت لكن لم تنظف الخزان ولم تعيد الغطاء بكل اسف

الكاتب
avatar

انت رادل دزمة ابن دزمة يا واكل ابوك

الكاتب
avatar

والكتاب الى انتا عملته على أن الجزيرتين بتوع السعوديه يا عرض بن العرص وصخ زى الى حالتك

الكاتب
avatar

مصطفي بكري انت ابن مره متناكه رسمي وبرخصه يا معرص يابن الشرموطه .

الكاتب
avatar

ههههههه درده بلد الردالة


الابتسامات الابتسامات