الجامعة العربية تؤكد ممارسات النظام السورى في حلب جرائم حرب ويجب أن تتوقف


أدان مجلس جامعة الدول العربية الممارسات والعمليات العسكرية الوحشية التي يقوم بها النظام السوري وحلفاؤه ضد حلب وسكانها المدنيين، تزامنا مع دعوات القوى الدولية لوقف هذه الانتهاكات.




واعتبر المجلس في اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين أن ما يقوم به النظام السوري وحلفاؤه في حلب وغيرها من المدن السورية جرائم حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنسانيومعاهدات جنيف الأربع.

ودعا مجلس الجامعة العربية المجتمع الدولي للضغط على النظام السوري للعمل على فتح ممرات إنسانية آمنة لإغاثة المدنيين المحاصرين في حلب.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم كل من شاركوا وأسهموا في هذه الاعتداءات على المواطنين الأبرياء في حلب وغيرها من المدن السورية، إلى العدالة الدولية.

ودعا المجلس الدول الأعضاء إلى ممارسة الضغوط اللازمة على النظام السوري وحلفائه لوقف العدوان العسكري على مدينة حلب، وبما يمكّن من إصدار قرار حازم من مجلس الأمن لوقف العمليات ضد الشعب السوري على نحو نهائي، وإقرار استئناف العملية السياسية لإيجاد حل شامل ودائم للأزمة في سوريا.

كما أكد المجلس دعمه للجهود التي تقوم بها قطر والإمارات والسعودية لعقد اجتماع عاجل للجمعية العامة للأمم المتحدة، على أساس مبدأ "الاتحاد من أجل السلام" لإيقاف المجازر الوحشية التي يشنها النظام وحلفاؤه ضد الشعب السوري.

ومن المتوقع أن يجتمع وزراء خارجية الجامعة العربية يوم الاثنين لمناقشة الوضع في حلب.

موقف مخجلمن جهته قال المكتب السياسي "للمشروع العربي في العراق" إن ما جرى في حلب وما يجري في مدن سورية أخرى يضعنا في موقف مخجل ومخز، ويضع الضمير الإنساني على محك تاريخي، كما يجعل العالم غابة وحوش حقيقية تحط من إنسانيتنا، وينسف كل العقود الاجتماعية التي أبرمها الإنسان عبر التاريخ، بحسب تعبيره.

وأضاف "المشروع العربي" في بيان، أن تواطؤ روسيا في إسباغ الحماية الدولية على نظام أوغل في سفك دماء السوريين دليل على العدالة الغائبة.

ودعا "المشروع العربي" الدول العربية إلى اتخاذ مواقف عقابية صارمة تجاه نظامي موسكو وطهران.




كما دعا الحكومة العراقية إلى النأي بنفسها عما يجري هناك، وسحب أي شكل من أشكال المساندة والدعم للنظام الدموي السوري، وفق ما ذكر البيان.

بدورها نددت حركة النهضة التونسية الخميس بالجرائم المرتبكة بحق سكان مدينة حلب السورية، داعية القوى الدولية والمنظمات الحقوقية للعمل من أجل وقف ما وصفته بـ"العدوان" على المدينة.

وقالت النهضة إن "مدينة حلب السورية تتعرّض إلى حملة إبادة وحشية ذهب ضحيتها مئات المدنيين الأبرياء وآلاف المشردين".

وفي السياق نددت 25 منظمة غير حكومية تقدم مساعدات للسوريين بما أسمته "الإفلاس الأخلاقي للمجتمع الدولي"، في وقت "تلفظ فيه الإنسانية آخر أنفاسها" في حلب، بحسب ما جاء في بيان مشترك نشر الخميس في غازي عنتاب جنوب شرق تركيا
المكان: مصر Syria
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "الجامعة العربية تؤكد ممارسات النظام السورى في حلب جرائم حرب ويجب أن تتوقف "


الابتسامات الابتسامات