رئيس مصلحة الجمارك"منقدرش نقرب من الويسكي و الفودكا " وتعرف علي أهم السلع التي تطبق عليها الزيادة الجمركية الجديدة


كتب : محمد محمود
قال مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار ارتفاع التعريفة الجمركية على 364 سلعة بدأ منذ أمس، مشيرا إلى أن التعريفة زادت من 10 إلى 200%.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، اليوم الجمعة: "السبب الرئيسي لزيادة التعريفة هو الحفاظ على الصناعة الوطنية، ولكن هناك سلعا أخرى زيادة التعريفة عليها لكونها سلعا غير أساسية".

وسأل تامر أمين عن تعريفة الفودكا والويسكى، فأجاب عبد العزيز: "دول فئة تعريفة عالية جدا من أكتر من 20 سنة ومش بنقرب لها".، ليرد تامر مرة أخرى: "لا زودها تاني.. عشان الصناعة الوطنية، عشان المنقوع بتاع 85 ينتشر".




يادة-التعريفة-الجمركية-رئيس-مصلحة-الجمارك
جدير بالذكر أن مصلحة الجمارك قد أعلنت، اليوم الجمعة، عن بدء تطبيق تعديلات التعريفة الجمركية الصادرة بالقرار الجمهوري رقم 538 لسنة 2016، في المطارات والموانئ.

وقال رئيس المصلحة، مجدي عبد العزيز، في تصريحات صحفية: إن القرار الجمهورى رقم 538 لسنة 2016 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013 والذى نشرته الجريدة الرسمية قد تم صدوره بعد موافقة المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية.

وأضاف “عبد العزيز”: أن هذا هو ثانى تعديل على النظام المنسق الأساسى الجديد H. S الذى صدر فى عام 2013 حيث صدر التعديل الأول فى أواخر يناير الماضي بالقرار الجمهورى رقم 25 لسنة 2016.





وشملت قائمة السلع التي ستطبق عليها التعرفة الجديدة: جوافة ومانجو 45% موز الجنة وبرقوق وبرتقال وكمثرى 60% أناناس وأفوكادو 40% ويفر وجوفريت وخبز محمص ولبان مسكر وحمضيات وفريز ومشمش 60% مثلجات آيس كريم 45% عطور ومستحضرات حلاقة وعناية بالأسنان وللتجميل ومزيل عرق وشامبو 45% شفاطات هواء 60% أجهزة حلاقة وإزالة الشعر وسشوار مجفف للشعر وخلاطات وطواحين 60% أواني مائدة 60% مشغلات اسطوانات وديكودر وريسيفر 60% أثاث خشبي للمكاتب والمطابخ والنوم 60% تريسيكل وسكوتر 30% ألعاب فيديو وأوراق لعب 60% أقلام حبر وجاف ورصاص سنون 60% أقلام رصاص وتلوين عادية 50% الكليم والمفروشات الصوفية 60% أحذية رياضية ولألعاب القوى والجري 60% حبال مضيئة لشجر عيد الميلاد 60%.
المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "رئيس مصلحة الجمارك"منقدرش نقرب من الويسكي و الفودكا " وتعرف علي أهم السلع التي تطبق عليها الزيادة الجمركية الجديدة"


الابتسامات الابتسامات