"بلومبرج" إرتفاع الأسعار في مصر الأسرع منذ ست سنوات والضحية المواطن و المستفيد المستورد



قالت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، اليوم، إن ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية في المدن المصرية خلال شهر ديسمبر الماضي، هو الأسرع خلال 6 سنوات والضحية هو المواطن المصري و المستفيد المستورد و رجال الاعمال .




وأضافت الوكالة، أن المواد الغذائية، شهدت زيادة قدرها 58.3% في أعقاب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف العملة، وأشارت الوكالة إلى ارتفاع معدل التضخم السنوي إلى 23.3 %،في ديسمبر.

وقالت ريهام الدسوقي، كبيرة الاقتصاديين لدى بنك «أرقام كابيتال» بدبي: «من المتوقع أن يستمر ارتفاع معدلات التضخم لعدة سنوات .

وأضافت أن «مصر الآن في منتصف دورة إعادة هيكلة السياسة، والثمن هو تضخم وعجز مالي إجمالي أعلى، متوقف على التغيير الهيكلي في الإنفاق الحكومي وإعادة التسعير العام للسلع والخدمات»، وأكدت أنه على «عكس أكثر من 50 عاما من الدعم الحكومي الشامل، سيستغرق وقتا طويلا، وهو تغيير موضع ترحيب لوضع مصر على طريق أكثر استدامة للنمو وتدعيم النظام المالي».

وأوضحت الوكالة أن الإصلاحات الاقتصادية ساعدت مصر في تأمين قرض صندوق النقد الدولي البالغ قيمته 12 مليار دولار، وهي الإجراءات التي خلقت مصاعب جديدة، في بلد يصل عدد سكانه إلى 92 مليون نسمة، نصفهم تقريبا يعيشون قرب أو تحت خط الفقر، وأشارت إلى فقدان الجنيه أكثر من ثلاث أرباع قيمته، وهي المشكلة التي قال المسؤولون إنها أمر مؤقت، حيث يتوقع أن يتم تحقيق التوازن في السوق.


المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع ""بلومبرج" إرتفاع الأسعار في مصر الأسرع منذ ست سنوات والضحية المواطن و المستفيد المستورد"


الابتسامات الابتسامات