رويترز / مصر تقرر رفع السكر والزيت في التموين للمره الثالثة




كشف المسؤول في وزارة التموين المصرية محمد مصيلحي ان وزير التموين قرر رفع سعر السكر المدعم 14.3 % إلى 8 جنيهات للكيلوجرام  اي ما يقارب نحو 42 سنتاً من 7 جنيهات والزيت 20 % إلى 12 جنيهاً من 10جنيهات اعتباراً من يوم الأربعاء.





 وتعاني مصر من أزمة في المعروض من السكر منذ تشرين الأول الماضي وحتى الآن، دفعت الدولة الى زيادة وارداتها منه وسط نقص في الدولار وارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية. وتدعم مصر نحو 71 مليون مواطن من خلال 21 مليون بطاقة تموين. 

وتخصص الحكومة 21 جنيها شهريا لكل مواطن مسجل في البطاقات التموينية لشراء ما يحتاجه من سلع بالأسعار المدعومة.
وفي سياق آخر، قال وزير البترول المصري طارق الملا أن وفداً نفطياً من بلاده سيزور العراق في شباط للاتفاق على المسودة النهائية لاتفاق استيراد النفط الخام. 
وتسعى مصر الى استيراد بين مليون ومليوني برميل شهريا من النفط الخام العراقي. وتوقفت "أرامكو" السعودية أكبر شركة نفط في العالم عن إمداد مصر بالمواد البترولية منذ تشرين الأول الماضي رغم وجود اتفاق قيمته 23 مليار دولار يلزم الشركة السعودية توريد 700 ألف طن شهرياً لمصر لمدة خمس سنوات.
المصدر:رويترز
المكان: مصر الشرق الأوسط
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "رويترز / مصر تقرر رفع السكر والزيت في التموين للمره الثالثة "


الابتسامات الابتسامات