السعودية تجمد المشتريات العسكرية من مصر رداً علي حكم مصرية تيران و صنافير



قالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية، إن المملكة العربية السعودية ستقوم بتجميد تمويل المشتريات العسكرية من مصر ردًا على حكم محكمة القضاء الإدارى باعتبار جزيرتى «تيران وصنافير» تابعتين للسيادة المصرية.




وعلقت الوكالة على قرار المحكمة الإدارية ببطلان اتفاقية تيران وصنافير، مؤكدة سيادة البلاد على اثنين من جزر البحر الأحمر، وبذلك سيتم نقلهما إلى المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا الحكم القضائي بمثابة ضربة قوية لجهود الحكومة لتمرير اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع الداعم الرئيسي لها في منطقة الشرق الأوسط "السعودية".

وأضافت الشبكة البريطانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن المحكمة الإدارية العليا برئاسة القاضي أحمد الشاذلي ذكرت أن الحكومة لم تقدم وثيقة أو أي شيء آخر يدعم مطالبتها بأن الجزر كانت أراضي سعودية، مؤكدا أن سيادة مصر على الجزيرتين أمرًا لا جدال فيه، وهنا اندلعت قاعة المحكمة بالهتافات والبهجة.

ولفتت بلومبيرج إلى أنه في العام الماضي صدر قرار التنازل عن السيادة على الجزر جنبا إلى جنب مع وعد سعودي بتقديم المزيد من المساعدات، ولكن الصفقة لمست وترًا حساسا في مصر، حيث يرى العديد من أبناء الشعب المصري بأنها إهانة لسيادة البلاد، خرج الآلاف إلى الشوارع بعد أن تم الإعلان عن الصفقة، للتنديد باتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "السعودية تجمد المشتريات العسكرية من مصر رداً علي حكم مصرية تيران و صنافير"


الابتسامات الابتسامات