نيوز تي في
حقوق الطبع والاسناد محفوظة لقناة newstv. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مقتل نائب رئيس مجلس الدولة في زنزانته هل إنتحار أم إغتيال وتصفية ؟؟؟



أعلنت مصادر من الداخلية عن انتحار المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة السابق، والذي وجه له التهمة في قضية الرشوة الكبرى داخل محبسه، وذلك بعد ساعات من قرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة القضية.

وذكرت المصادر أنه عثر على القاضي منتحراً داخل زنزانته، مضيفة أنه يجري التحقيق حالياً لكشف ملابسات الواقعة.

وكانت ردود الافعال فور الاعلان عن مقتل الأمين العام لمجلس الدولة و ائل شلبي علي مواقع التواصل الاجتماعي متباينة وكانت الأغلبية تؤكد أن هناك إغتيال للمستشار و ائل شلبي في زنزانته من قبل النظام المصري و ليس انتحار كما يدعو .

و أخريين ربطو الواقعه بالحكم التاريخي المنتظر صدورة من مجلس الدولة في منتصف الشهر الحالي وكذلك قضية الرشوة من أجل إصدار حكم يرضي النظام خصوصاً إذا صدر حكم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر و السعودية القضية المشهورة بقضية تيران و صنافير سيحرج النظام و الحكومه ومجلس النواب وتسأل أخريين ماذا كان يفعل اللواء العصار داخل مجلس الدولة واجتماعه بالهيئة القضائية داخل مجلس الدولة في منتصف ديسمبر الماضي .




وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت حبس المستشار وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه على خلفية قضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان، مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة القضية.

وكان من المنتظر أن تقوم النيابة باستجواب شلبي ومواجهته بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة محل التحقيق، وما تضمنته من تسجيلات لمحادثات هاتفية، والتي كشفت عن ضلوعه فيها، وكذلك الأدلة الأخرى المقدمة ضده من هيئة الرقابة الإدارية في شأن تلك الواقعة.

يذكر أن مجلس الدولة المصري، وهو هيئة قضائية مصرية، قد قرر قبول استقالة وائل شلبي إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس أنه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حالياً فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.
  • Blogger Comments
  • acebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مقتل نائب رئيس مجلس الدولة في زنزانته هل إنتحار أم إغتيال وتصفية ؟؟؟ Rating: 5 Reviewed By: News tv