الدولار يهبط الي أقل من 16 جنيهاً




هبط سعر الدولارالأمريكي، الخميس، إلى أقل من 16 جنيهًا بالبنوك، ليواصل موجة الهبوط التي شهدها مقابل الجنيه منذ الأسبوع الماضي، وسط توقعات باستمرارها.





وانخفض سعر الدولار بالبنك التجاري الدولي، أكبر البنوك الخاصة في السوق، عقب منتصف التعاملات، إلى ١٥.٩٥جنيه، بينما تحرك أكثر من مرة على مدار اليوم، حيث بلغ تراوح سعره بين ١٦.٢٥، و١٦.٢٠، و١٦.١٥ جنيه.

ودفع إقبال المستثمرين الأجانب على شراء أذون الخزانة التي طرحتها وزارة المالية، والبنك المركزي، الخميس، حسب مصرفيون،
الدولار إلى الانخفاض القياسي الذي شهده السعر.

من جانبه، قال رامي أبوالنجا، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي لشؤون الاحتياطيات الدولية والعلاقات الخارجية، إن «الدولار يواصل الانخفاض»، مشيرا إلى نشاط وفاعلية آلية «الإنتربنك الدولاري»، التي تعني شراء وبيع الدولار بين البنوك بكميات كبيرة يوميا.
وأضاف «أبوالنجا»، في تصريحات لـ«نيوز تي في»، أن جميع البنوك وفرت احتياجات عملائها، مؤكدا أن ارتفاع الجنيه مؤشر على استعادة الثقة في الاقتصاد والسوق المصرية.
وأكد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، أن السوق السوداء للعملة تلاشت، وأن البنوك ليس لديها قوائم انتظار حاليا.

وأضاف «الإتربي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن مصرفه يحقق نحو ٤٥ مليون
دولار حصيلة يوميا بجميع فروعه، مشيرا إلى أن البنك فتح اعتمادات مستندية لرجال أعمال ومستوردين قام بتمويلهم بنحو ٢.٦ مليار دولارمنذ قرار تحرير سعر الصرف، في نوفمبر الماضي.

من جانبه، أرجع رئيس أحد البنوك الاستثمارية الخاصة في مصر، التراجع القياسي لسعر الدولار الخميس، إلى إقبال المستثمرين الأجانب على شراء أذون الخزانة التي تم طرحها، لكنه لم يذكر حجم هذه الاكتتابات.
على صعيد متصل، قالت كريستين لاجارد، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، في مقابلة تليفزيونية بدبي، إن الارتفاع الذي يشهده الجنيه المصري مؤشر على أن الفترة الانتقالية أوشكت على الانتهاء.
وأضافت «لاجارد»: أنه «يصعب تحديد ما إذا كان عام ٢٠١٧سيشهد تعافي الاقتصاد المصري من آثار قرار تعويم الجنيه والإجراءات الاقتصادية».


تطبيق اخباري


المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "الدولار يهبط الي أقل من 16 جنيهاً"


الابتسامات الابتسامات