الغزال يحافظ علي تصدر الأهلي للدوري



انتزع الأهلى 3 نقاط صعبة وثمينة فى مشواره نحو الحفاظ على درع الدورى بعد أن حقق الفوز أمام مضيفه وادى دجلة بهدف نظيف أحرزه المهاجم عمرو جمال فى الدقيقة 80 من عمر المباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت فى الجولة الـ20 للمسابقة.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 52 نقطة ليواصل صدارته لجدول ترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد دجلة عند 25 نقطة بالمركز الثامن.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل أساسى مكوّن من شريف إكرامى وعلى معلول ومحمد نجيب وسعد سمير ومحمد هانى وحسام غالى وأحمد فتحى وعبد الله السعيد وجونيور أجايى ومؤمن زكريا وميدو جابر.







**بداية هجومية

بداية هجومية من جانب النادى الأهلى لإحراز هدف مبُكّر، وحصل الفريق الأحمر على ركلة حرة سددها عبد الله السعيد لتمر الكرة للظهير الأيمن محمد هانى لكن تخرج لركلة ركنية، ليرد وادى دجلة بهجمة سريعة لكن يوسف أوباما لم يٌحسن استغلالها وتجد الكرة يد شريف إكرامى.

توقفت المباراة فى الدقيقة 6 بسبب إصابة ديفيد إيفوى الذى اضطر للخروج من أجل تلقى العلاج، ونظّم الفريق الدجلاوى هجمة منظمة انتهت أمام أقدام دفاع الأهلى الذى أبعد الكرة عن الوصول لشريف إكرامى.

انحصرت الكرة فى وسط الملعب، لينطلق عرفة السيد بهجمة عنترية وجدت شريف إكرامى، وحصل محمد هلال لاعب وسط دجلة على أول بطاقة صفراء فى الدقيقة 16 بسبب تعمده عرقلة ميدو جابر.

واصل الأهلى ضغطه على دفاعات أصحاب الأرض لإحراز هدف مبكر، لكن التسرّع فى إنهاء الهجمات واللعب بعشوائية حال دون تسجيل أى أهداف.

وفى الدقيقة 21 صوّب الظهير الأيسر على معلول كرة هوائية نجح حارس دجلة خالد وليد فى التصدى لها، وفى الدقيقة 24 حصل دجلة على ركلة حُرة نجح حسام غالى فى إبعادها برأسه خارج المرمى ثم استحوذ الأهلى على مجريات الأمور.


**هدف ملغى لأجايي

فى الدقيقة 31 ألغى محمد فاروق هدف للأهلى أحرزه النيجيرى جونيور أجايى بداعى التسلل، وردّ الفريق الدجلاوى بهجمة منظمة من تمريرة طولية لأوباما لكن اللاعب محمد هلال سدّد الكرة بعيدًا عن مرمى إكرامى.

لجأ لاعبو دجلة للالتحامات القوية وحصل عبد الله السعيد على ركلة حرة سددها أحمد فتحى خارج مرمى أصحاب الأرض تمامًا، وزاد شريف إكرامى عن مرماه ببسالة بعد أن تصدى لضربة رأسية قوية من جانب مصطفى طلعت.

غاب التركيز عن هجمات الأهلى بعد أن انطلق عبد الله السعيد بكرة مررها للنيجيرى أجايى الذى قام بتسليمها لميدو جابر لكن الأخير صوّبها خارج المرمى بطريقة غريبة، ثم واصل الفريق الأحمر الضغط على دفاع الخصم ثم احتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لينتهى الشوط بالتعادل السلبى.







**الشوط الثانى

بداية حماسية من جانب النادى الأهلى الذى كشّر عن أنيابه لإحراز هدف التقدم، وحصل ميدو جابر على ركلة حرة بسبب عرقلته خارج منطقة الجزاء، وسدد على معلول كرة رائعة اصطدمت بالعارضة لتخرج بعيدًا عن الشباك الدجلاوية.

وفى الدقيقة أجرى 53 اجرى حسام البدرى أول تغييرات الأهلى بنزول عمرو جمال بدلاً من ميدو جابر لإنعاش خط الهجوم، ثم دفع دجلة باللاعب كريم ممدوح بدلا من يوسف أوباما.

رفض دجلة الاستسلام لسيطرة الأهلى وبادل الفريق الأحمر الهجمات التى شكّلت خطورة فى بعض الأحيان على مرمى شريف اكرامى، ثم أجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول وليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا الذى لم يظهر بالمستوى المطلوب منه خلال هذه المباراة.

وفى الدقيقة 77 أهدر عماد متعب فرصة هدف محقق للأهلى بعد انفراده بمرمى دجلة لكن الحارس خرج وتصدى لكرة اللاعب الدولى ثم شتتها دفاع دجلة بعد ذلك.

وشهدت الدقيقة 80 أول هدف للأهلى عن طريق عمرو جمال الذى استغل كرة عرضية من التونسى على معلول ثم سددها اتجاه مرمى دجلة ليفشل الحارس خالد وليد فى التصدى لها، ويُعلن الغزال تقدم الفريق الأحمر.

بعد هدف عمرو جمال، نشبت مشادة طفيفة بين أحمد حسام ميدو المدير الفنى لوادى دجلة وحسام البدرى مدرب الأهلى بسبب اعتراض الأول على استمرار سقوط صانع الألعاب عبد الله السعيد على الأرض ومحاولته تضييع الوقت، لكن حكم المباراة تدخل لتهدئة الأمر.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع حاول فيهم الأهلى السيطرة على الكرة وتعزيز الفوز بتسجيل الهدف الثانى مستغلا اختراقات عمرو جمال ووليد سليمان،وانطلق جونيور أجايى منفردًا بكرة اتجاه مرمى دجلة لكن سددها بعيدا عن المرمى ليطلق الحكم صافرة النهاية مٌعلنا فوز الأهلى بهدف نظيف.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 52 نقطة ليواصل صدارته لجدول ترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد دجلة عند 25 نقطة بالمركز الثامن.

تطبيق اخباري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "الغزال يحافظ علي تصدر الأهلي للدوري"


الابتسامات الابتسامات