الرئيس السوداني يهاجم مصر للمرة الثانية



قال البشير، فى تصريحات لرؤساء تحرير صحف سودانية خلال زيارته الإمارات، التى انتهت الأربعاء، ونشرتها صحيفة «سودان تريبيون» السودانية، الخميس، إن هناك معلومات استخباراتية تفيد بأن الحكومة المصرية تدعم حكومة جوبا بالأسلحة، مشيراً إلى زيارة سيلفا كير القاهرة ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدداً من المسؤولين، وهى الزيارة التى قال مسؤولون فى جوبا إن هدفها شكر مصر على دعمها الدبلوماسى لحكومة جوبا فى مجلس الأمن.




وأعلن البشير استمرار الحوار مع الإدارة الأمريكية، وصولاً لتطبيع العلاقات بين البلدين بشكل كامل، ورفع واشنطن العقوبات على السودان، موضحًا أن حكومته حريصة على إنجاح ذلك، وأحرزت تقدما ملموسًا فى كافة الملفات الثنائية، مشيراً إلى أن المسؤولين الأمريكيين توصلوا لقناعات بأن السودان لا تهدد المصالح الأمريكية، وأن قرار رفع العقوبات الاقتصادية تم بالتوافق بين الإدارتين السابقة والحالية، مضيفاً أن هذه العقوبات قانونياً يفترض أن ترفع فى يوليو المقبل.

وأضاف البشير: «نحن نفكر فيما تبقى من ملفات وعلى رأسها إزالة اسم السودان من لائحة الإرهاب»، مشيرًا إلى أن «الاستخبارات المركزية الأمريكية قبل هجمات 11 سبتمبر 2001 رفعت تقريرها بأن السودان لا تدعم الإرهاب».


تطبيق اخباري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "الرئيس السوداني يهاجم مصر للمرة الثانية "


الابتسامات الابتسامات