عاجل / تجميد العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بأمر من السيسي


العاصمة الادارية الجديدة 
وفق ما أكده مصدر في رئاسة الجمهورية لأسباب تتعلق بعجز الحكومة عن توفير التمويل اللازم لاستئناف العمل في العاصمة الإدارية الجديدة تم تجميد العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بقرار من رئيس الجمهورية نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر في الوقت الحالي . 




يذكر منذ وصول السيسي للحكم، أعلن عزمه تنفيذ مشروعات قومية كبرى، منها: العاصمة الإدارية الجديدة، قناة السويس الجديدة، المشروع القومي للطرق، المشروع القومي للكهرباء، المدن الجديدة والإسكان الاجتماعي، المثلث الذهبي، المشروع النووي، المشروع القومي للاستزراع السمكي، المركز اللوجستي العالمي للحبوب.

وقال مسؤول آخر في مجلس الوزراء : "هناك تعليمات من (الرئيس) بوقف العمل في أي إنشاءات جديدة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والاكتفاء فقط بتنفيذ بعض المباني التي تم البدء فيها وفقاً للاتفاق الذي تم مع تحالف شركات صينية ستحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنوك الصينية".

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه أن، عجز التمويل هو الذي دفع (الرئيس) إلى قرار التوقف عن استكمال العاصمة الإدارية.

وكانت الحكومة تخطط لإنشاء العاصمة الإدارية بتكلفة تصل إلى 90 مليار دولار، خلال فترة بين 5 و7 سنوات، وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية، قبل أن تتراجع عن تلك الخطط في ظل تضارب تصريحات المسؤولين حول إنشائها.

تطبيق اخباري


المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "عاجل / تجميد العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بأمر من السيسي "


الابتسامات الابتسامات