تفاصيل اللقاء السري بين نتنياهو و السيسي و ملك الأردن




عرض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقديم سلسلة من التسهيلات للفلسطينيين (المقيمين في الأراضي المحتلة) مقابل عقد لقاء قمة مع زعماء عرب منهم ملك السعودية ودول الخليج العربي؛ وذلك ردا على “مبادرة سرية” تقدم بها وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري.





وجاء عرض نتنياهو؛ الذي كشفت بعضا من تفاصيله صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليوم الأحد، خلال لقاء سري عقد في مدينة العقبة الأردنية العام الماضي؛ وشارك فيه رئيس النظام المصري الحالي عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني؛ بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري؛ الذي قام بطرح مبادرة سلام إقليمية على رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو خلال اللقاء سري، وفقا لما نقلته إذاعة “صوت إسرائيل”.

وأفادت الصحيفة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس؛ “كان على علم بالاجتماع”، موضحة أن المبادرة السرية شملت “اعتراف بإسرائيل دولة يهودية، واستئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني بدعم من الدول العربية؛ إضافة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة والاعلان عن القدس عاصمة للدولتين وإنهاء الصراع بين الجانبين”.

حيث أكدت الإدارة الامريكية السابقة للصحيفة الإسرائيلية، أن “ نتنياهو تحفظ من المبادرة بسبب صعوبة الحصول على دعم الائتلاف الحكومي في إسرائيل لها”، مقترحا “بدلا من ذلك تقديم سلسلة تسهيلات للفلسطينيين مقابل عقد لقاء قمة مع زعماء السعودية ودول الخليج”.
تطبيق اخباري



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "تفاصيل اللقاء السري بين نتنياهو و السيسي و ملك الأردن "


الابتسامات الابتسامات