عاجل / الرئيس السوداني حلايب و شلاتين سودانية و يهدد مصر باللجوء لمجلس الأمن


الرئيس السوداني عمر البشير

 ادعى الرئيس السودانى عمر البشير،أن مثلث حلايب و شلاتين سيظل مثلثاً سودانياً، لأنه فى أول انتخابات أجريت تحت الحكم الثنائى البريطانى المصرى، أجريت أول انتخابات فى السودان (ومن ضمنها) حلايب، التى كانت دائرة من الدوائر السودانية، مضيفاً: "الانتخابات عمل سيادى من الدرجة الأولى".





وهدد البشير فى مقابلته مع قناة "العربية" ، مصر باللجوء إلى مجلس الأمن، حال رفض المصريين موضوع التفاوض.

وفيما يتعلق بقيادات الإخوان المسلمين فى مصر، نفى الرئيس البشير احتضان بلاده لهم، قائلاً "نحن لم نأوِ أى قيادات إخوانية فى السودان، لأن سياستنا مبنية على عدم إيواء أى نشاط معادٍ لأى دولة"، وأكد أن "العلاقة الشخصية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي متميزة جدا، وهو رجل صادق فى علاقاته، وهذا لا يمنع وجود بعض القضايا العالقة"، معتقداً أن "المشكلة ليست مع الرئيس السيسي، وإنما مع النظام.

وأوضح الرئيس السودانى عمر البشير خلفيات قرار مشاركة بلاده في عاصفة الحزم، كاشفاً أنه التقى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عندما كان ولياً للعهد، وتحدثا حول الوضع فى اليمن، وخطورته. وقال: "نحن فى السودان نشعر بأن الوضع في اليمن خطر علينا"، وهي ذات وجهة النظر التي نقلها الرئيس البشير لمسئولين سعوديين رفيعى المستوى، مبيناً أنه عندما أتت عاصفة الحزم، تمت المشاركة.
المكان: مصر الشرق الأوسط
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "عاجل / الرئيس السوداني حلايب و شلاتين سودانية و يهدد مصر باللجوء لمجلس الأمن"


الابتسامات الابتسامات