بعد تبرعه لصندوق "تحيا مصر" بـ 30 مليون جنية مصر تستأنف إستيراد اللحوم الفاسدة من البرازيل


أعلنت وزارة الزراعة المصرية اليوم (السبت) استئناف استيراد اللحوم والدواجن من المجازر المعتمدة من «الهيئة العامة للخدمات البيطرية» في البرازيل ، بعد أن أتخذت قرار بوقف استيراد اللحوم و الدواجن البرازيلية كباقي دول العالم علي خلاف فضيحة اللحوم الفاسدة في البرازيل وكان متورط بها عدد من رجال الاعمال المصريين الذين يستوردون نسبة 20% من اللحوم المستوردة في مصر .




ويأتي ذلك القرار بعد أيام من دفع رجل الاعمال المصري " محمد طه " رئيس مجلس إدارة شركة «إيست بيست» لاستيراد اللحوم المجمدة والمبردة ونائب رئيس اتحاد مستوردي اللحوم بتبرع لصندوق "تحيا مصر" بمبلغ 30 مليون جنية مما ربط الكثير من المتابعين لهذة القضية بتراجع الحكومة المصرية عن حظر استيراد اللحوم البرازيلية الفاسدة مقابل هذا المبلغ مما يطرح قضية جديدة من الفساد المالي .
يذكر أن حكومة مبارك الرئيس المخلوع قد تم إتخاذ قرار في سنة 2009 ضد رجل الاعمال محمد طه وقت إمتلاكه لشركة الحصن لإستيراد اللحوم المجمدة  في ذلك الوقت بوقفه عن الاستيراد لثبوت تورطه بإستيراد لحوم فاسدة من الهند و البرازيل وتقديمة للمحاكمه .

وكان الناطق باسم الوزارة حامد عبد الدايم قال أول من أمس، إن الوزارة قررت «تأجيل استيراد اللحوم البرازيلية» إلى حين التأكد من سلامتها للاستهلاك وفي تغير مفاجئ للموقف بالسماح بإستيراد اللحوم البرازيلية فهل أصبح رضي رجال الاعمل أهم من صحة المصريين هذة الايام ؟.

وبعد تحقيقات في البرازيل استمرت عامين في قطاع تجهيز اللحوم وتعليبها اتهمت الشرطة أكثر من مئة شخص غالبيتهم من مفتشي الصحة بتلقي رشاً للسماح ببيع منتجات فاسدة أو تزوير وثائق تصدير أو تجنب تفتيش منشآت تعبئة وتغليف اللحوم.

وأوقفت السعودية والصين ودول أخرى استيراد اللحوم البرازيلية. وقال بيان وزارة الزراعة المصرية اليوم، إن استيراد اللحوم من البرازيل يخضع لرقابة مزدوجة من البلدين.

وأضاف أن المجازر التي تستورد منها مصر «معتمدة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتتم عمليات المعاينة للتأكد من مطابقة الأوراق والفحوص المعملية والتأكد من وجود ذبَّاح مسلم... والتأكد من أن عمليات الذبح تتم وفقاً للشريعة الإسلامية».

تطبيق اخباري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "بعد تبرعه لصندوق "تحيا مصر" بـ 30 مليون جنية مصر تستأنف إستيراد اللحوم الفاسدة من البرازيل "


الابتسامات الابتسامات