مديرة "الإسكوا" تتقدم بإستقالتها من منصبها بعد إصدار تقرير حول الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني


أعلنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ( الإسكوا) ريما خلف عن قبول الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش استقالتها من منصبها اليوم الجمعة، على خلفية إصدار تقرير حول الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.




وأضافت ريما خلف في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في نقابة الصحافة في بيروت، أنها استقالت من الأمم المتحدة، بعد طلب الأمين العام للأمم المتحدة سحب تقريرها الذي يدين إسرائيل بالعنصرية.
وقالت ريما في كلمة ألقتها متوجهةً إلى جوتيريش "لقد فكرت مليا في الرسالة التي بعثتها لي من خلال مديرة ديوانك. وأؤكد أنني لم أشكك للحظة في حقك بإصدار تعليماتك بسحب التقرير من موقع الإسكوا الالكتروني، كما لم أشكك في أن علينا جميعا كموظفين لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة أن ننفذ تعليمات أمينها العام".
وتابعت "ليس خافيا علي ما تتعرض له الأمم المتحدة، وما تتعرض له أنت شخصيا، من ضغوط وتهديدات على يد دول من ذوات السطوة والنفوذ، بسبب إصدار تقرير الإسكوا (الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومسألة الأبارتايد).
وأضافت " لا أستغرب أن تلجأ هذه الدول، التي تديرها اليوم حكومات قليلة الاكتراث بالقيم الدولية وحقوق الإنسان، إلى أساليب التخويف والتهديد حين تعجز عن الدفاع عن سياساتها وممارساتها المنتهكة للقانون. وبديهي أن يهاجم المجرم من يدافعون عن قضايا ضحاياه. لكنني أجد نفسي غير قابلة للخضوع إلى هذه الضغوط".
وكانت ريما خلف قد أعلنت خلال مؤتمرٍ صحفي عقدته الأربعاء الماضي في بيروت أن إسرائيل نجحت طوال العقود الماضية في فرض نظام الفصل العنصري تجاه الفلسطينيين من خلال تفتيت الشعب الفلسطيني وقمع الفلسطينيين.
وجاء ذلك في تقريرٍ أعدته الإسكوا حول "الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومسألة الفصل العنصري (الأبارتايد)".

تطبيق اخباري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "مديرة "الإسكوا" تتقدم بإستقالتها من منصبها بعد إصدار تقرير حول الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني"


الابتسامات الابتسامات