التليفزيون السوداني يعلن تشكيل لجنة لإستخراج مصر من منطقة حلايب وشلاتين


نقلت وسائل إعلام سودانية (حكومية) عن رئيس اللجنة الفنية لترسيم #الحدود بالسودان ، عبد الله الصادق، أنه جرى "تكوين لجنة تضم كافة الجهات ذات الصلة" لحسم قضية منطقة مثلث حلايب و #أبو_رماد وشلاتين الحدودية لصالح السودان بعد ان قامت مصر بإحتلالها سنة 1995.




وأضاف الصادق أن اللجنة عقدت اجتماعا تمهيدا لوضع #خارطة طريق بشأن كيفية إخراج #المصريين من المنطقة بالطرق الدبلوماسية ، وتمني ان تحل المشكلة دبلوماسيا لتجنب صراعات عربية عربية .

واستنكرت آمنة نصير، عضوة لجنة العلاقات الخارجية في #البرلمان_المصري، مساء الأحد، حديثا سودانيا عن تشكيل لجنة لإخراج المصريين من منطقة #حلايب و #شلاتين الحدودية، معتبرة إياه "افتعالا لمشاكل لا تتحملها المنطقة العربية".

واعتبرت أن الرئيس السوداني #عمر_البشير "يريد أن يقدم نفسه بطلا لاسترضاء السودانيين عبر هذه التحركات، وهو يستخدم قضية حلايب وشلاتين من باب المناورات ودعم وضعه كرئيس مقبول شعبيا، لكنه سيخسر إذا دخل في شجار مع مصر".

تطبيق اخباري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "التليفزيون السوداني يعلن تشكيل لجنة لإستخراج مصر من منطقة حلايب وشلاتين "


الابتسامات الابتسامات