الكاف يدرس عقوبات صارمة علي مصر ونقل مقر الإتحاد إلي "أديس ابابا "


كشفت تقارير إعلامية، الثلاثاء 14 مارس/آذار، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يدرس اتخاذ موقف حازم للرد على إحالة رئيس الاتحاد عيسى حياتو للمحاكمة من قبل النائب العام المصري، .

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصدر من داخل الـ"كاف"، رفض الكشف عن هويته، قوله بأن الاتحاد يدرس بصورة جدية نقل مقر الاتحاد الإفريقي من القاهرة، في حال أصرت جهات التحقيق في مصر على الاستمرار في تلك القضية.




وأضاف المصدر أن"إحالة حياتو والعمراني (أمين عام الكاف) تؤزم الموقف المشتعل أصلا، وينبغي البحث عن حل يرضي جميع الأطراف، والتأني في اتخاذ القرارات.. وواهم من يظن أن عيسى حياتو سيأتي إلى مصر ، لأنه قد يُقبض عليه في حال وصوله ، ولو استمر تصعيد الأمر، قد يتخذ الاتحاد الإفريقي قرارا بنقل مقره من القاهرة، والأرجح أن ينتقل إلى العاصمة الإثيوبية أديس بابا".

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قد أحال حياتو والأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المغربي هشام العمراني، للمحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهام جهاز حماية المنافسة المصري لـ "الكاف"، بمخالفة قوانين حماية المنافسة في مصر، ورد الكاف ببيان شديد اللهجة، رفض فيه الاتهامات.

وأكد جهاز حماية المنافسة في بيان له، الاثنين 13 مارس/آذار، أن مخالفات الاتحاد الإفريقي تمثلت في استغلال الاتحاد ما يتمتع به من حصرية لحقوق الرعاية لبطولات القارة الإفريقية وحقوق البث، والقيام بمنحها مباشرة، وبصفة باتت مستمرة، لجهة معينة ووحيدة ولفترة زمنية تمتد إلى 2028، موضحا أن مخالفات الاتحاد تضمنت أيضا إعطاء أولوية لذات الجهة في التمتع بهذه الحقوق حتى عام 2036.

المصدر: وكالات
تطبيق اخباري
المكان: مصر مصر
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "الكاف يدرس عقوبات صارمة علي مصر ونقل مقر الإتحاد إلي "أديس ابابا ""


الابتسامات الابتسامات