سيباستيان ديسابر يدخل دائرة المدربين المرشحين لقيادة الزمالك فمن هو ؟


اصبح الفرنسي سيباستيان ديسابر -41 سنة-، المدير الفني الشاب اليوم أقرب من أي أكثر وقتٍ مضى من تولي زمام الامور الفنية بنادي الزمالك، بحسب المتابعات الدقيقة لملف التدريب في النادي، حيث تسارعت وتيرة التفاوض بين الطرفين خاصة بعد رغبة ديسابر   الكبيرة في تدريب الفريق الأول لنادي الزمالك. 




تاريخ ديسابر التدريبي 
جراء رغبته في العودة لأجواء الملاعب الافريقية التي انجز من خلالها خطوات مهمة في مسيرته التدريبية التي بدأت في العام 2007 حين التحق ديسابر باللجنة الفنية للإتحاد الفرنسي لكرة القدم والتي تشرف على تكوين المدربين الشبان عبر المحاضرات و الكورسات، حيث عمل بها حتي العام 2010 جنبا الي جنب مع الاشراف على فريق “روشفيلي” الذي يلعب في درجات الهواة.

 وفي منتصف عام 2010 قرر المدرب الشاب خوض المغامرة الأفريقية بعدما تلقي عرضاً لتدريب العملاق العاجي “اسيك” ليحط الرجل في “ابيدجان” مدرباً للفريق الاصفر والأسود وتمكن من قيادته الي لقبي الدوري والكأس في موسم 2010/2011 إضافة الي بلوغ دور المجموعات في بطولة كاس الإتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية” لينال ثقة الادارة العاجية التي منحته صلاحيات المدير التقني للفريق والاشراف على أكاديمية “اسيك” للشبان.
وبعد موسمين رفقة البطل العاجي رحل “ديسابر” الي الجارة الكاميرون مدربا لفريق القطن المنحدر من مدينة “غاروا” ويقوده لبطولة الدوري المحلي موسم 2012/2013 إضافة الي الوصول الي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث ودع البطولة على يد الأهلي المصري.

دفعت النجاحات الكبيرة التي حققها ديسابر في قلب الأدغال أنظار أندية الشمال الأفريقي فتعاقد مع الترجي التونسي ليعمل مديرا تقنياً ورياضياً للإشراف على برامج كرة القدم لعملاق “باب سويقة” قياساً على المؤهلات العلمية في التكوين والبناء الرياضي التي يتوافر عليها المدرب، قبل أن يتم تحويله لمدير فني للفريق الاول في العام 2014 خلفاً للمدرب الهولندي المقال رود كرول، لكنه لم يبق في المنصب كثيرا قبل أن يتم استبداله بالوطني التونسي خالد بن يحي.

 ومع مطلع العام 2015 اتجه ديسابر الى أنجولا حيث تولي تدريب فريق ريكرياتيفو ليبولو و تمكن من قيادته بنجاح تام الي احراز لقب الدوري الأنجولي، ثم انتقل في اكتوبر 2015 الي دولة الامارات لتولي تدريب فريق دبي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية.




إنتقل ديسابر في نهاية عام 2016 لتدريب نادي الوداد البيضاوي المغربي ليقود الوداد في المباراة المثيرة امام الزمالك بنصف نهائي دوري ابطال افريقيا العام الماضي ليتمكن من الفوز علي الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدفين والتي رفعت من أسهمه للنادي المغربي قبل أن يتم إقالته بدون أسباب من النادي المغربي والتي تفاجئ بها أثناء قضاء أجازته في فرنسا .

تطبيق اخباري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "سيباستيان ديسابر يدخل دائرة المدربين المرشحين لقيادة الزمالك فمن هو ؟"


الابتسامات الابتسامات