روسيا تقترح إنشاء تحالف دولي جديد بشأن سوريا


بادرت روسيا بطرح مقترح إنشاء تحالف دولي يعمل على إزالة الألغام في سوريا، بما في ذلك بمدينة تدمر ومناطق أثرية أخرى.
وجاء المقترح على لسان نائب مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، يفغيني زاغاينوف، عقب اعتماد المجلس قرارا تاريخيا بحماية المواقع الأثرية أثناء الصراعات المسلحة، لا سيما النزاع السوري.




ودعت روسيا جميع الأطراف المهتمة بالحفاظ على التراث العالمي إلى ترك الخلافات بينها جانبا والمساهمة، قدر الإمكان، في "القضية المشتركة التي تحتاج، بين جملة الأمور، إلى نفقات مالية كبيرة، وهي نزع الألغام في سوريا".

وشدد زاغاينوف على أن "مسألة حماية التراث باتت الأكثر إلحاحا حاليا في سوريا من أي مكان آخر في العالم"، مشيرا إلى أن تحويل الإرهابيين مدينة تدمر إلى "أرض مشبعة بالألغام والمتفجرات" يعيق الجهود الرامية إلى تقييم حجم الدمار و"إعادة إعمار ما يمكن إعادة بناؤه".

ولفت إلى أن "إنشاء تحالف دولي خاص بنزع المتفجرات في سوريا سيساعد على حل المسألة التي يواصل خبراء متفجرات روس العمل عليها منذ فترة".

ولأول مرة في تاريخه، تبنى مجلس الأمن الدولي، الجمعة، القرار 2347 المكرس بالكامل لقضية تدمير التراث الثقافي ونهب وتهريب الممتلكات الثقافية، قال فيه إن "الهجمات ضد المواقع الدينية والتعليمية والفنية والخيرية والأثرية أثناء الصراعات المسلحة تمثل جرائم حرب".

المصدر: تاس

تطبيق اخباري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "روسيا تقترح إنشاء تحالف دولي جديد بشأن سوريا"


الابتسامات الابتسامات