سعد الدين ابراهيم يدعو الي إنتخابات رئاسية مبكرة لتجنب مصر كارثة حقيقية


دعا الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسي ، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في مصر، تشارك فيها جميع القوى الوطنية، باعتبار ذلك يجنب مصر كارثة محققة، بعد أن وصلت لمرحلة انسداد سياسي واقتصادي واجتماعي، ولم يعد من المقبول استمرار الأوضاع الحالية، حسب قوله.




ورأى ابراهيم في حوار له مع جريدة "الشرق" أن " السيسي كانت له شعبية كبيرة قلما تمتع بها رئيس مصري، وهو ما ظهر في الدعم الكبير الذي حظي به خلال الاستحقاق الانتخابي، غير ان هذه الشعبية تعرضت لانتكاسة كبيرة، وتراجعت من 90 % خلال عامه الأول، إلى 55 %، وهذا التراجع لا يعود للسيسي وحسب، بل يعود لأسباب عامة تتعلق بمجمل الأوضاع في مصر.

وقال إبراهيم "إن التفجيرات التي حدثت مؤخراً في مصر سددت ضربة قاضية للسيسي ونظامه، وفندت قدرته على حماية الأقباط، وتسويق نفسه كرجل دولة قوي أمام العالم".
وأكد إبراهيم أن الأقباط يقفون دائماً مع الدولة المصرية ورموزها، ولا يشعرون بالأمان والحماية إلا فيها، ولا يمكن ان يغامروا بوضعهم مع أي نظام سياسي، حتى لو كان ديمقراطياً أو مدنيا.
وقلل إبراهيم من وزن السيسي في المشهد الأمريكي، واصفا ما تردده وسائل الإعلام الموالية له في مصر بالمبالغة، مشيرا إلى ان رفض إدارة ترامب إعلان جماعة الإخوان منظمة إرهابية، يرجع إلى كون القرار بيد الكونجرس، وأن الإخوان يتمتعون بنفوذ داخله، ويتحركون في أمريكا بشكل أفضل من النظام المصري.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "سعد الدين ابراهيم يدعو الي إنتخابات رئاسية مبكرة لتجنب مصر كارثة حقيقية "


الابتسامات الابتسامات