احصائيات القتلي و المصابين في تفجيرات الكنائس المصرية الي الان


انفجاران في يوم واحد يستهدف الكنائس المسيحية في مصر، في طنطا وفي الاسكندرية وحصيلة القتلى الى الآن حسب رويترز 54 شخصا و أكثر من 180 إصابة 




قتل 35 شخصا على الأقل وأصيب عشرات الجرحى الأحد في تفجيراستهدف كنيسة  طنطا و18 قتيل في تفجير اخر في كنسية بإسكندرية شمال القاهرة، في احد أعنف الهجمات التي تستهدف الأقباط. ويأتي استهداف كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا في دلتا النيل والكنيسة المرقسية بمحافظة الاسكندرية الساحلية في شمال البلاد قبل ثلاثة اسابيع على زيارة البابا فرنسيس الى مصر.
ووقع الانفجار الأول الذي أسفر عن35 قتيلا و98 جريحا في كنيسة مار جرجس قبيل الساعة العاشرة صباحا أثناء احد السعف (الشعانين) في بداية "أسبوع الآلام" الذي يسبق عيد الفصح. وتبعد طنطا نحو 100 كيلومتر عن القاهرة. وأوقع الانفجار الثاني 18 قتيلا و82 جريحا قرابة الساعة 12 ظهرا مستهدفا الكنيسة المرقسية في مدينة الاسكندرية.
وذكرت الكنيسة القبطية على صفحتها ان بابا الأقباط تواضروس الثاني كان يحيي قداس أحد الشعانين صباحا في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية. وقال القس انجيلوس سكرتير البابا في اتصال هاتفي بعد الانفجار "البابا بخير"، موضحا إنه غادر قبل الانفجار.
وأعلنت وزارة الداخلية أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا ارتكب اعتداء الإسكندرية مشيرة إلى وجود ثلاثة من الشرطة بين القتلى. وتبنى تنظيم داعش التفجيرين. ونقلت وكالة "اعماق" التابعة للتنظيم المتطرف عن "مصدر امني" ان "مفرزة أمنية تابعة للدولة الإسلامية نفذت هجومي الكنيستين في مدينتي طنطا والاسكندرية". وهي ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها التنظيم المتطرف الأقباط في مصر.




انفجار قرب المذبحوقال اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لقطاع الاعلام ان "الانفجار وقع داخل الكنيسة اثناء الصلاة في الصف الاول عند المذبح" ورجح ان يكون التفجير "ناتجا عن عبوة ناسفة وضعت بالداخل". ونشرت الكنيسة القبطية المصرية على صفحتها الرسمية على فيسبوك صورا مؤثرة للمأساة تظهر فيها اشلاء وجثث تغطيها الدماء.
كما تظهر لقطات بثتها قناة "اكسترا نيوز" الفضائية الخاصة أرض وجدران الكنيسة البيضاء وقد غطتها الدماء، بالإضافة لبعض المقاعد الشخبية المدمرة. وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول موقع الكنيسة حيث كان العشرات يصرخون غاضبين، بحسب صحافية.
ويأتي الاعتداء على كنيسة مارجرجس في طنطا و الكنيسة المرقسية في مدينة الاسكندرية في الوقت الذي تستعد القاهرة لاستقبال البابا فرنسيس يومي 28 و29 نيسان/ابريل الجاري. ومن المقرر ان يقيم الحبر الاعظم قداسا في العاصمة المصرية ويلتقي شيح الازهر احمد الطيب والبابا تواضروس الثاني.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "احصائيات القتلي و المصابين في تفجيرات الكنائس المصرية الي الان "


الابتسامات الابتسامات