شركات إمارتية وراء أزمة جزيرة الوراق لتحويلها الي منتجعات سياحية مع جزيرة الذهب



ذكرت «ميد انتيليجنتس» أن مصر تشهد حالياً تنفيذ مشاريع استثمارية طموحة بما فيها أكبر عشرة مشاريع بقيمة 5,27 مليار دولار.

كما ذكرت أن مصر عرضت مشاريع سياحية بقيمة 3,5‎ ‬مليار ‬دولار خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي «الملتقى» الذي إستضافته دبي في الفترة بين 5 و8 مايو الماضي، مدفوعة بازدهار القطاع السياحة المصري وارتفاع عوائده إلى نحو 23,6% العام الماضي، بحسب بيان لشركة ريد ترافل اكسيبيشنز المنظمة للحدث.




وتشمل المشاريع التي تم عرضها من قبل الحكومة المصرية لتطوير السياحة جزيرتي الوراق و دهب لتحويلها الي منتجعات سياحية عالمية .

و ذكرت دراسة إحصائية أجرتها «ميد انتيليجنتس»، أن مشروع الوراق و ذهب ، تصل تكلفته إلى 1،653 مليار دولار، ويضم عدد من المرافق الفاخرة، بما في ذلك منتجع فاخر ومجمع سكني وفنادق ومساحات خضراء تواكب المنتجعات العالمية .

وسيقوم بتنفيذ المشروع أحدي المجموعات الخليجية العاملة في مصر وعلي الأرجح ستكون بالتعاون مع شركة "إعمار" و مجموعة الفطيم الإماراتية .

الوراق يرتبط اسمها دائمًا بالأزمات والمآسى والحكايات القاسية، ويرتبط اسم سكانها دائمًا وأبدًا بكلمة "معاناة" أهالى "جزيرة الوراق، التى تعرفها الدولة كأزمة أخرى من ضمن أزمات عدة تحتاج لحلول عاجلة، لا يلتفت من يقرأ أخبارها لما بها من جمال اختفى خلف تفاصيل القبح والفقر والجوع الذى يستقر ضاغطًا على أنفاس أهلها، بين الشقاء والرضا والعجز وقلة الحيلة تتنوع ملامح وجوههم، وبين الجهل والفقر.




 جزيرة الوراق مطمع منذ سنوات لرجال الأعمال ومحاولات عده من حكومات مختلفه لطرد أهلها لتحقيق أحلامهم ولاكن بائت جميعها بالفشل من إصرار أهالي الجزيرة علي عدم ترك أراضيهم رغم كل الإغراءت وقطع جميع الخدمات عنهم وعدم تفعيل شبكة طرق تخدمهم وتنازلو عن كل ذلك في سبيل البقاء علي أرض عاشو عليها أجدادهم وأورثوها لأبنائهم و أحفادهم.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الموقع

NEWS TV المصداقية مبدء و الحقيقة هدف و حرية الشعوب إهتمامنا

هذا أحدث موضوع
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات لموضوع "شركات إمارتية وراء أزمة جزيرة الوراق لتحويلها الي منتجعات سياحية مع جزيرة الذهب "


الابتسامات الابتسامات